السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يرفض إلغاء تقنية "الفار" في مباريات الدوري

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 02:06 م
تقنية الفار
تقنية الفار

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على الرفض بفكرة إلغاء تقننية الفار، واستمرار تطبيقها في مباريات الدوري المقبلة لأنها تطبق العدالة التحكيمية.

ورفض النادي الأهلي إلغاء تقنية الفار لنها تطبق  العدالة التحكيمية في المباريات، والذي كانت غائبة عن الكرة المصرية منذ فترة طويلة.

وترددت أنباء خلال الساعات القلية الماضية، بأن اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد قررت إلغاء تقنية الفار، بسبب زيادة الميزانية، أو أن الأندية تدفع جزء من المبلغ.

وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي: "أحمد مجاهد قال للشركة الإسبانية المسئولة عن الفار مش هدفعلكم فلوس، و الشركة الإسبانية عاوزه 100 ألف يورو، واللجنة الثلاثية قالت لهم عندنا ملاحظات، وبعدين قالوا هنلغي الفار، وهنجيب الأندية ولو قالت لا ميتلغيش يدفعوا فلوسه".

ورد أحمد مجاهد: " اتحاد الكرة يعقد اليوم اجتماعاً مع أندية الدورى بغية تحديد موعد تشكيل رابطة الأندية المحترفة، ومناقشة إجراءات القيد فى فترة الانتقالات الشتوية، وسوف نناقش تقنية الفار ونواقصها ولا صحة لما يتردد عن إلغائها، وسوف نناقش مع الأندية كيف تساهم فى التكاليف، خاصة أن العقد لم يوقع بين اتحاد الكرة والشركة المكلفة بتطبيق تقنية الفار، وكان يصرف لها أموالا من الجبلاية من اللجنة السابقة بدون توقيع عقد".

وتعقد اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد لإدارة اتحاد الكرة، اجتماعًا اليوم الأربعاء في تمام الساعة الواحدة ظهرًا مع أندية الدوري الممتاز بمقر الجبلاية .

وقررت اللجنة عقد اجتماعا لمناقشة بعض الأمور الخاصة بالأندية ومنها تقنية الفيديو "الفار"، بالإضافة إلى مناقشة ملف تشكيل رابطة أندية المحترفين وإجراءات قيد يناير، بجانب ملف الإجراءات الاحترازية المتبعة في الملعب للحد من فيروس كورونا المستجد داخل صفوف الفرق.