الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس منصة للذهب يكشف لـ "مصر تايمز " ارتفاع سعر المعدن الأصفر لـ 4500 جنيه خلال عام 2024

الخميس 18/يناير/2024 - 12:28 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال علاء راشد رئيس شركة "جولد بليون"للذهب والمجوهرات، أن تطوير قطاع الذهب وربطة بالشمول المالي لايعيق حتي الأن عمل السوق بالشكل الكبير، مضيفاً " آليات تعامل التجار بالشمول المالي ووسائل الدفع بطيئة ولكن لا تسبب حتي الأن، لان هناك شركات تتعامل بالشمول المالي وأهم شق واجب العمل عليه هو بند "الفصوص"، وهناك مشكلة يقع بها التاجر مع المستهلك.

 

وأضاف راشد لـ"مصر تايمز"، أن الفكر السائد لدي التجار والزبائن، وهناك مظلومية تقع علي عاتق التاجر، وللأسف "التاجر غير مسئول عن الأسعار أو حتي المصنعية"، مشدداً هناك ضرورة " ترتيب الأمور مابين الشركات والتجار"، وأجرة السبيكة، وهناك جهود واضحة من كبار التجار من خلال الشعبة لترتيب كافة الأمور بالنقطتين السابقتين.

 

وأكد رشد، أن تسعير الذهب لن يتحسن الإ بوضع الذهب في البورصة، ورغم ذلك هناك شواهد جديدة لإعادة النظر في صناديق الذهب "سواء صندوق الذهب " أزموت، أو الجديد الذي حصل علي الموافقات وجاري البدء في العمل بيه.

 

ونوه، راشد، إلي أن تطور البيع بظهور المنصات، في سوق الذهب، ونحن في مصر متأخريين جداً، والنظر السائد ضد المنصات غير حقيقية، ونعمل علي تبسيط آليات البيع والشراء، وهناك فروق كثيرة، ولكن تواجد البيع "أونلاين"، مهم وجيد، ونحن لأنفشي أسرار المهنة، ولكن نعمل علي توسيع رقعة البيع وإضافة للمستهلك.

 

وأضاف راشد، نسعي للتواجد كمنصة متكاملة بنهاية الربع الأول بـ2024، وليس هناك ضوابط لإنشاء المنصات، ولكن لابد أن يكون وفق اشتراطات وضوابط حقيقة، وخضوغها للرقابة يعدد مزايا السوق الأونلاين للذهب، فيما توقع راشد أن استمرار ارتفاع أسعار الذهب سيسجل 4500 جنيهاً بسبب عوامل عديدة في الفترة المقبلة، وزيادة 1000 جنيه علي مدار 2024.


من ناحية آخري قال مصدر مسئول بشعبة الذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، أن تسعير الذهب علي أساس الدولار لايزال في ازدياد، مشيراً إلي أن معدلات الأسعار  مستمرة في الأرتفاع وسط دلائل توكد ذلك، مشيراً لـ"مصر تايمز"،كل الشواهد المحيطة بنا تعز استمرار ارتفاع أسعار الذهب لمستويات قياسية في الفترة القليلة المقبلة.