الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالعروض الأفريقية.. حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا لكرة اليد (صور)

الأربعاء 17/يناير/2024 - 07:51 م
حفل افتتاح أمم إفريقيا
حفل افتتاح أمم إفريقيا لكرة اليد

شهد حفل افتتاح منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية  لكرة اليد التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجارى،   فقرات  ليزر وعرض أفريقى وعرض لأعلام المنتخبات  المشاركة،  بإستاد القاهرة و المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

بالعروض الأفريقية.. حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا لكرة اليد (صور)

 

منتخب غينيا يتقابل مع منتخب مصر بطموحات البطوله الماضية 

يتقابل اليوم ضمن افتتاح مباريات المجموعه الثانيه منتخب غينيا امام منتخب مصر المجموعه التي تضم منتخبات مصر و غينيا و الكاميرون و الكونغو.

 

شارك منتخب غينيا في ثلاث بطولات من قبلن  و بداية المشاركات  عام 1994 البطوله التي اقيمت في تونس، و حصل منتخب غينيا على  المركز الثامن في بطولة إفريقيا الخامسة و العشرون،  التي اقيمت في مصر. 

 

 جاء منتخب غينيا ضمن المجموعه الثانية التي تضم غينيا و الجزائر و الجابون و استطاع منتخب غينيا تحقيق مفاجأة بالفوز علي منتخب الجزائر في دوري المجموعات بنتيجه 22/28 و تصدر المجموعة الثانية، و خرجت من الدور ربع النهائي عقب الهزيمه من المغرب بنتيجه 24/28 ثم حققت الفوز علي انجولا في مباريات تحديد المراكز من الخامس الي الثامن بنتيجه 36/39.

 

و تقابلت  غينيا مرة أخرى مع الجزائر على تحديد المركزين الخامس و السادس، و خسرت غينيا بنتيجة 26/27، و حصلت غينيا على المركز السادس في البطولة الماضية وهو أفضل مراكزها بالبطولة الأفريقية.