الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مؤسس "أمهات مصر" ترصد امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات

الأربعاء 17/يناير/2024 - 01:03 م
عبير أحمد
عبير أحمد

رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، أول أيام إمتحانات الشهادة الإعدادية، اليوم الأربعاء، التي إنطلقت في عدد كبير من المحافظات.

 

وقالت عبير، في تصريحات صحفية،  إن طلاب الصف الثالث الإعدادي أدوا  اليوم إمتحان اللغة العربية والتربية الدينية في محافظات:  القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد والقليوبية والمنيا الإسماعيلية والسويس والمنوفية وسوهاج، علي أن تستمر الإمتحانات يوميا وحتي الاربعاء المقبل الموافق 24 يناير الجاري.

 

وأوضحت عبير، إن إمتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة كان متوسط في معظم إجزاء الإمتحان، وتضمن سؤال  في القراءة وهو جمع كلمة "خيال"، لكن في المجمل كان جيد، بينما علق أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة عن إمتحان اللغة العربية بأنه في مستوي الطالب المتوسط ما عدا الأجزاء الخاصة بالنحو، كانت غير مباشرة وتحتاج إلي تفكير.

 

وتابعت عبير، أكد عدد من أولياء الأمور أن إمتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية جاء في مستوي الطالب المتوسط، ماعدا التعبير كان غير متوقع، كما جاء إمتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم والبحيرة سهل ومباشر دون رصد أي شكاوي خاصة بمستوي الإمتحان.

 

وأعرب عدد كبير من أولياء الأمور عن سعادتهم من مستوي أول امتحان لأبنائهم في الشهادة الإعدادية، ومدي تاثير ذلك علي نفسيتهم في باقي الإمتحانات القادمة.

 

وكان قد تابع خالد عبد العال محافظ القاهرة، أيمن موسى مدير المديرية صباح اليوم الأربعاء، انتظام سير اللجان الامتحانية للشهادة الإعدادية فى اليوم الأول وعددهم  201289 طالب وطالبة داخل 777 لجنة  بالإضافة لعدد 28حالة يؤدون الامتحان بمستشفى57357، 81 صم، 75 مكفوفين، طلبة الإعدادية المهنية عددهم، 413 طلبة الإعدادية الرياضية عددهم 123، طلبة الدمج 3029 وتفقدا لجان مدرسة العباسية الإعدادية بنات بإدارة الوايلي  حيث يوجد باللجنة عدد 224 طالبة فى 11 لجان، مدرسة النصر الرسمية للغات بإدارة باب الشعرية، حيث يوجد باللجنة عدد 114 طالب، 101طالبة فى 11 لجنة.