الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ البحيرة ووكيل التعليم يتابعان امتحانات الشهادة الإعدادية بالمدراس

الأربعاء 17/يناير/2024 - 12:40 م
مصر تايمز

أجرت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، ويوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم، جولة على عدد من مدارس إدارة بندر كفر الدوار التعليمية، لمتابعة انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول، لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية"، للعام الدراسي الحالي ٢٠٢3/٢٠٢4، والتي تستمر حتى 24 يناير الجارى، 2024.

 

نائب محافظ البحيرة ووكيل التعليم يتابعان امتحانات الشهادة الإعدادية بالمدراس


وشملت الجولة لجان مدارس الحدائق الإعدادية بنين وكفر الدوار الإعدادية الحديثة بنات وطلعت حرب الابتدائية، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية خلال الفترة الأولى، ومادة التربية الدينية خلال الفترة الثانية.


وأكدت نائب المحافظ، على توفير كافة وسائل الهدوء والسلامة والمناخ الملائم لأداء الطلاب الامتحانات، واتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب، وحثت الطلاب على التأني وعدم التسرع أثناء الإجابة.
وتأكدت نائب المحافظ، من وصول أوراق الأسئلة والاجابة فى موعدها المحدد، وانتظام جميع اللجان وانطلاق الامتحانات في مواعيدها المقررة، والتنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية، للتدخل الفوري وحل أي مشكلة على الفور.


وجرى التشديد على محاربة كافة صور الغش واشكاله، مع منع دخول أي هواتف محمولة أو اجهزة اليكترونية مع الطلاب أو الملاحظين باللجان، والالتزام بكافة التعليمات والقرارات المنظمة لسير الامتحانات، واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.


وفى السياق ذاته، تابع وكيل الوزارة، انتظام الامتحانات بلجنة مدرسة الملقة الاعدادية التابعة لإدارة مركز كفر الدوار التعليمية، مشيرا الى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة، يبلغ 116 ألفا و689 طالبا وطالبة، يؤدون الامتحانات أمام 627 لجنة فى 18 إدارة تعليمية.


وأضاف بأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الاعدادية (المهنية- المكفوفين- الصم وضعاف السمع)، بدأت اليوم، ويؤدي 3167 طالبا وطالبة بالشهادة الاعدادية المهنية الامتحانات فى 20 لجنة، و56 طالبا وطالبة من طلاب التربية الخاصة الشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع، داخل أربع لجان بإدارات شبراخيت وإيتاي البارود وكفر الدوار ودمنهور، و12 طالبا من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.


يذكر أن الامتحانات سبقها فترة من الاعداد الجيد ورفع درجة الاستعداد وعقد لقاءات مكثفة مع مديرى عموم الإدارات ورؤساء اللجان للوقوف على أعمال تجهيز اللجان والتأكد من تطبيق الإجراءات والقرارات والضوابط المنظمة لضمان سير الامتحانات بانتظام ونظام وسهولة ويسر، وكذا التنسيق مع كافة الجهات المعنية للعمل على الخروج بأفضل صورة للامتحانات حيث تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على الأمن خارج اللجان وتأمين خطوط سير الامتحانات وكذا التعاون مع الوحدات المحلية لرفع الإشغالات ونظافة محيط المدارس، ومع صحة البحيرة لتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفورى فى حالة الطوارئ.


كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة وغرفة رئيسية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بجميع الادارات التعليمية لحل أى مشكلة تطرأ على الفور.