الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"مصر تايمز" ينفرد بنشر مشروع "ذهب الجمهورية الجديدة" لضبط السوق وزيادة ربحية القطاع

الأربعاء 17/يناير/2024 - 12:31 م
أرشيفية
أرشيفية

تنفرد "مصر تايمز" بمشروع “ذهب الجمهورية الجديدة”، والتي أعدتو منصة "آي صاغة"، لتداول الذهب والمجوهرات، والذي سيتم إرسالة للجهات المعنية لهدف رقمنة قطاع الذهب والمجوهرات في مصر.

 

المشروع هو الأول من نوعة ويضم كافة اطراف هذا القطاع الصناعية والتجارية وجميع الجهات الرسمية المرتبطة بالمجال ومؤسسات المجتمع المدني، حيث يعتمد المشروع لأول مرة علي حوافز جاذبة لجميع الاطراف لضمان النجاح المتسارع للمشروع، ويعمل علي تفعيل الشمول المالي كسياسة للدولة بطريقة جاذبة ومحفزة لجميع الأطراف وتعتمد علي حل مشاكل السوق الحالية عن طريق أفكار مبتكرة تعتمد علي الرقمنة كحلقة ربط أساسية.

 

ويتوسع المشروع " ذهب الجمهورية الجديدة"، بباقة من المشاريع التجارية المتكاملة مع بعضها ومع المؤسسات الرسمية و التي سيتم تمويلها عن طريق القطاع الخاص، بالإضافة إلي دمج سوق المجوهرات والذهب في الشمول المالي عن طريق التفاعل الإيجابي من المستهلك، في وقت بلغ فيه حجم السوق مايقارب من 150 مليار جنيه علي اقل تقدير.

 

وأضاف المشروع الذي تنفرد مصر تايمز بنشر تفاصيلة، بالسعي لزيادة حصيلة الدولة من الضرائب، وضريبة دخل والتي تقدر بـ 4 مليار جنيه،  بالإضافة إلي ضريبة قيمة مضافة تقدر بـ1.5 مليار جنيه، وضريبة الدمغة والعمل علي زيادة حصيلة الدولة عن طريق مشاريع ربحية في مجالات الرقمنة، والحماية السيبرانية في مجال المجوهرات، بالإضافة إلي انشاء فرصة تجارية جاذبة للاستثمار تعمل علي إيقاف نزيف خروج العملة الصعبة في هذا القطاع. تقدير : 7 مليار جنية سنويا، وجذب استثمارات اجنبية. تقدير 15 مليار جنية، والتحكم في اقتصاد الظل (غير رسمي – جريمة)، وإيقاف الغش التجاري، واستخدام التكنولوجيا لوقف التلاعب JewelTech.(براءة اختراع مسجلة في مكتب براءات الاختراع الأمريكي، واستخدام أدوات الذكاء الصناعي لقياس تحركات السوق والكشف عن المعاملات الغير منضبطة، والخدمة المجتمعية، والتدريب للعمالة، وتطوير المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والتسويق المحلي والدولي لمنتجات قطاع الذهب والمجوهرات، تحويل مشروع مدينة الذهب لمركز دولي لهذه الصناعة.