الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

عمر ربيع ياسين في حوار لـ"مصر تايمز": موزمبيق أحرج منتخب مصر في المواجهة الأولى.. عمر كمال مبيلعبش على حساب محمد هاني.. وهذه مفاتيح فوز الفراعنة أمام غانا بأمم أفريقيا

الأربعاء 17/يناير/2024 - 02:00 م
عمر ربيع ياسين
عمر ربيع ياسين

كشف الإعلامي ربيع ياسين، نجل لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي، فرص منتخب مصر المقبلة أمام المنتخب الغاني في كأس أمم أفريقيا 2023، وخاصة بعد التعادل مع موزمبيق في الجولة الأولى بالبطولة المحلية.

 

وأكد عمر ربيع ياسين خلال حوار خاص مع “مصر تايمز”، أن فيتوريا يحتاج قوة بدنية وسرعات ولاعيبة لديها خبرات، لافتًا إلى أن “مرموش” لديه خبرة كبيرة خاصة بعد المستوى المميز الذي قدمه في الدوري الألماني، لذلك يجب أن يكون له دور في  مباراة الغد التي يلتقي فيها المنتخب الوطني أمام غانا ضمن مواجهات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وإلى نص الحوار..

 

 

*ما رأيك في تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق؟

 

عمر ربيع ياسين 


البديات مع الفراعنة دائمًا لم تكن أفضل شيء، والتشكيل أيضا ليس الأفضل، في بعض الأسماء كان لابد أن يبدأ بها في بداية المباراة، البرتغالي روي فيتوريا لم يعتمد على الامكانيات في تشكيله بالجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا.

 

* من كنت تفضل أن يكون أساسيًا مع الفراعنة ضد موزمبيق؟

 

يوجد العديد من الأسماء المميزة، التي كان لابد أن تكون متواجده أساسيًا في تشكيل منتخب مصر أمام موزمبيق، أبرزهم “مروان عطية، وعمر مرموش، وإمام عاشور، وعمر كمال، وفتوح، وكهربا،” ولكن يجب أن يتعلم فيتوريا من أخطاء الجولة الأولى، والكل يتفق أن كرة القدم لعبة أخطاء، ولابد تصحيح المسار.

 

*هل تفضل أن يلعب عمر كمال على حساب محمد هاني في المنتخب؟

عمر ربيع ياسين 


لا.. وجود عمر كمال في تشكيل المنتخب أساسيًا أمر مفروغ منه فهو لاعب كبير ويصنع دائما الفارق، ولكن من الممكن أن يلعب "وينج" وجناح، فيتوريا لديه القدرة على توظيف اللاعبين بأكثر من مركز.

 

*ماذا يحتاج منتخب مصر أمام غانا للفوز؟


فيتوريا يحتاج قوة بدنية وسرعات ولاعيبة لديها خبرات، مرموش لديه خبرة كبيرة خاصة بعد المستوى المميز الذي قدمه في الدوري الألماني، يجب أن يكون له دور أمام غانا، فيتوريا لديه العديد من الحلول لإنقاذ منتخب مصر من السقوط أمام غانا.

 

*كيف ترى الهجوم على محمد صلاح بأنه "لم يؤدي كما يؤدي" مع ليفربول؟

 

عمر ربيع ياسين 

كل بطولة بنقول أن صلاح مش في مستواه ولم يؤدي كما يؤدي مع ليفربول، اي منافس بيترعب من صلاح، السوشيال ميديا خلت الكل يتكلم في الكورة والأداء.

 

 

*من وجهة نظرك من رجل مباراة منتخب مصر وموزمبيق؟

 

منتخب موزمبيق رجل المباراة الأول، اللاعيبة احرجت الفراعنة وتمكنت من فرض التعادل والحصول على نقطة في الجولة الأولى، ولكن بشكل خاص مصطفى محمد الأفضل أمام موزمبيق.

 

* توقعاتك لمباراة مصر ضد غانا في الجولة الثانية؟

 

لا بديل للفوز أمام منتخب غانا، الأخير ظهر في الجولة الأولى بمستوى متواضع وهذا يمنح الأولوية لمنتخب مصر في البقاء المقبل.

 

*كيف ترى ارتباط اسم فينجادا بتدريب الزمالك؟
 

مجلس إدارة نادي الزمالك، لازم يتعاقد مع مدرب قوي يصنع الفارق مع الأبيض خلال الفترة المقبلة، كل المدربين اللي رحلوا عن النادي مستفدين من الشرط الجزائي، محدش مشي بعد ما عقده ما خلص الكل مشي مديون، من الضروري منح فرصة للمدربين الشباب.

 

*ما تقييمك لـ معتمد جمال مع الزمالك؟

أنا دائمًا مع المدرب المصري، في وقت من الأوقات لازم نميل للمدرب المصري، وأيضا بيوفر فلوس للنادي وبيكون نفس نتائج المدرب الأجنبي، معتمد جمال لازم يكون لديه دور في الجهاز الفني في حالة التعاقد مع مدرب أجنبي.