الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزير التعليم السابق لـ" مصر تايمز": حسابات مزيفة انتحلت شخصيتى.. وتلقيت رسائل كثيرة من المقربين

الأربعاء 17/يناير/2024 - 12:08 ص
طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق، أنه تلقي بعض الرسائل من المقربيين بقيام إحدي الحسابات المزيفة بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك بإنتحال شخصيته وقيام "الأكونت" بإرسال طلبات صداقة للمقربيين والأصدقاء لافتاً إنه لا يعلم هوية الشخص المنتحل لصفته. .


وزير التعليم السابق لـ" مصر تايمز": صفحة فيك .. ولا أعلم هوية منتحل شخصيتي

وأضاف "شوقي" لـ "مصر تايمز" بعد تنبيه المقربيين  قمت بكتابة منشور علي صفحتي  الرسمية  بالفيس بوك بالتنبيه والتحذير والتوعية بأنني لا أمتلك أي حسابات غير الحساب الرسمي الموثق .

 

ورداً علي  تساؤل "مصر تايمز" بخصوص إتخاذه إجرائاً قانونياً تجاه منتحل شخصيته، قال وزير التعليم السابق الأمر لا يستدعي، وأنا اكتفيت بنشر بوست للتنويه والتوعية.

 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق حذر من انتحال شخصيته وصفته علي مواقع التواصل الإجتماعي  من قبل أحد الحسابات المزيفة .

 

وكتب الدكتور طارق شوقي علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" : "تنويه هذا هو حسابي الوحيد علي منصة الفيسبوك وكل ما عداه انتحال شخصية" .

 

والجدير بالذكر إن "شوقي" شغل منصب عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة من 2012 إلى 2015، ومنصب المستشار الاستراتيجي لرئيس الجامعة للتعليم والتواصل المجتمعي، كما شغل أيضا منصب مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم والتكنولوجيا في الدول العربية من 2008 إلى 2012 ومنصب الأمين العام للمجالس الرئاسية المتخصصة للمجالس التخصصية التابعة للرئاسة من 2015 إلى 2017 .

 

ولديه خبرة واسعة في مجال الميكانيكا النظرية والتطبيقية وقام بتدريس الهندسة والرياضيات التطبيقية لعدة عقود، وحصل على درجة الدكتوراه في الهندسة ودرجة الماجستير في ميكانيكا المواد الصلبة والرياضيات التطبيقية من جامعة براون، وبكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة القاهرة.