الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"أبو عاصي" يكشف الفارق بين الطالب الأزهري الآن وقبل 30 عامًا

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 11:53 م
 محمد سالم أبو عاصي
محمد سالم أبو عاصي

قال محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير وعميد كلية الدراسات العليا الأسبق بجامعة الأزهر، إن الطالب الأزهري في اللحظة الحالية يختلف عن الطالب من 30 سنة وكذلك يختلف عن الطالب من 60 سنة.

 

"أبو عاصي" يكشف الفارق بين الطالب الأزهري الآن وقبل 30 عامًا

 

وأضاف، خلال حوار ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الاختلاف في الثقافة المأصلة فزمان كنت تجد الطالب الأزهري قويًا في أدبة وأسلوبة وأدواته وكيفية خطاب المجتمع بعيدًا عن التشدد والتعصب والكراهية لأن الدراسة في الأزهر متنوعة تجد فيها كل الأراء.

 

وتابع، أن الطالب الأزهر كان متفتح ويقبل الرأي والرأي الآخر، مؤكدًا أنه في الفترة الأخيرة تسلل للأزهر فكرًا ليس أزهريًا ولكن التحق به ليأخذ ورقة ليقف بها بين الناس ليثبت أنه أزهريًا لأنها كلمة لها ثقل بالمجتمع المصري فهو مبرمج بثقافة أحادية.

 

تفاصيل برنامج الشاهد


يعد برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ورضا داود.