الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

انطلاق امتحانات الترم الأول لطلاب الشهادة الإعدادية فى الجيزة اليوم

الأربعاء 17/يناير/2024 - 04:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، اليوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024، وتستمر لمدة 6 أيام لتنتهي يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024.

وأكد أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن إجمالي الطلاب على مستوى المحافظة (200085) طالبا وطالبة، مقسمين على (698) لجنة على مستوى المحافظة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فوراً والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة، كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان.

وأكد على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيًا باللجان يومياً لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات، من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.

ووفقًا لجدول الامتحانات، يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة اليوم الأربعاء 17 يناير امتحان مادة اللغة العربية والخط، والخميس 18 يناير امتحان مادتى الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، والأحد 21 يناير امتحان مادة الهندسة.

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية يوم الإثنين 22 يناير امتحان مادتى اللغة الأجنبية، والتربية الدينية، والثلاثاء 23 يناير امتحان مادتى العلوم، والتربية الفنية، والأربعاء 24 يناير امتحان مادتى الدراسات الاجتماعية، والتربية الرياضية (خاص بالسعيدية).