الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أنجولا تحرج الجزائر في ضربة البداية لـ"الكان" الأفريقي (تحليل)

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 12:39 ص
انجولا
انجولا

حسم التعادل نتيجة مباراة منتخب الجزائر ونظيره أنجولا بهدف لمثله، في إطار المبارة التى جمعت بينهما بالجولة الأولى بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار 2023.

 

أنجولا تحرج الجزائر في ضربة البداية لـ"الكان" الأفريقي (تحليل)

 

بداية حذرة من المنتخب الأنجولى في أولى دقائق المباراة، وسط  محاولات من لاعبي الجزائر لفرض السيطرة مبكرا على مناطقة وسط الملعب.

 

وشهدت الربع ساعة الأولى العديد من التمريرات المتتالية بين أقدام لاعبي الجزائر في وسط الملعب، لسحب عناصر المنتخب الأنجولى و محاولة بناء هجمة منظمة والوصول لمرمى الخصم، حتى استطاع بغداد بونجاح احراز  أول الأهداف للمنتخب الجزائري في الدقيقة 19.


وفي محاولات من لاعبي أنجولا لإعادة ترتيب أوراقه داخل المستطيل الأخضر بعد استقبال الهدف الأول، فتشهد الدقيقة 25 تسجيل بونجاح الهدف الثاني، لكن يتم إلغائه بداعي التسلل.

 

وتغيرت مجريات الأمور داخل الملعب في الربع ساعة الأخيرة من الرواية الأولى ونجح المنتخب الأنجولى في تماسك لاعبيه و الاستحواذ على الكرة وسط تبادل الهجمات الخطيره على مرمى محاربي الصحراء، حتى جاءت لحظة  توقف المباراة لإصابة جيلسون دالا لاعب أنجولا نتيجة تدخل قوي من رامي بن سبعيني لاعب الجزائر لينتهى أحداث الشوط الأول بهدف نظيف.

 

ومع انطلاق الرواية الثانية، التى شهدت تحسن ملحوظ بالربع ساعة الأولى في أداء لاعبي أنجولا على مستوى احكام السيطرة بمنطقة وسط الميدان حتى شهدت هدف التعادل عن طريق اللاعب مابولولو من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

 

وتغير الحال وسيطر المنتخب الأنجولى على زمام الأمور داخل المستطيل الأخضر لعدة دقائق، حتى أجريت تغييرات في صفوف محاربي الصحراء، لينقلب الحال بهجمات متتالية ومتنوعة على مرمى أنجولا لكن دون هز الشباك لتنتهى المباراة بهدف لكل منهما.