السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عمرو أديب للحكومة: ابتعدوا عن طريقة الخصخصة المصرية بنكهة القطاع العام

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 12:16 ص
عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عباس حلمي، وزير الطيران، والذي أكد ضرورة استعانة الدولة بشركات القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المطارات.

 

وقال خلال تقديمه لبرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية MBCمصر، إنه يؤيد هذا الاتجاه جدًا، مناشدًا الحكومة: أرجوكم ابتعدوا عن طريقة الخصخصة المصرية بنكهة القطاع العام، داعيًا الحكومة إلى إجراء مناقصة لاختيار الأفضل منهم في إدارة وتشغيل مطارات الدولة.

 

وأضاف: "أنت عندك جوهرة ولؤلؤة.. هات الشركة اللي تعجبك، متقوليش إحنا عملنا شركة تدخل تدير، لا أرجوك عاوز أهم اسم، وفي الآخر أنت لك في المطار حاجتين؛ الأمن والإيراد.. اليونان قررت بيع 30% من مطار أثينا في اكتتاب عام، موضحًا أن البلد الأوروبي يستقبل في السنة حوالي 30 مليون سائح.

 

وتابع : "الخدمة عندنا جيدة لكن كلنا نتفق أننا بحاجة إلى تحسين وجودة أفضل والتوسع، حتى نتمكن من استقبال معدلات سياحة أكبر، في السنوات المقبلة".

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً، لاستعراض استراتيجية تطوير المطارات المصرية، وذلك بحضور الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، ومسئولي وزارة الطيران المدني.

 

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة مواصلة الجهود المكثفة للنهوض بقطاع الطيران المدني، بما يسهم في الارتقاء بوضعيته التنافسية إقليمياً وعالمياً، وبما يتكامل مع عملية التنمية الشاملة بالدولة، ولاسيما من خلال الاعتماد على الدراسات المنهجية ذات المستوى العالمي للتطوير والتحديث ورفع كفاءة أداء العمل.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة الاستعانة بشركات القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المطارات، بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للركاب، وزيادة الإيرادات.