الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سولشاير يرفض دعوة مدرب وست بروميتش لإيقاف الدوري الإنجليزي

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 11:45 ص
سولشاير مدرب مانشستر
سولشاير مدرب مانشستر يونايتد

دعا سام آلاردايس المدير الفني لفريق وست بروميتش ألبيون، إلى إيقاف مؤقت للدوري الإنجليزي الممتاز، من أجل احتواء الانتشار السريع لفيروس كورونا بين أندية المسابقة.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إن 18 لاعبا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد بين 21 و27 ديسمبر، وهو أكبر عدد حالات مسجلة في أسبوع واحد خلال الموسم الجاري.

وأبلغ شيفيلد يونايتد عن العديد من الحالات الجديدة قبل خسارته 1-0 أمام بيرنلي أمس الثلاثاء، وأعلن مانشستر سيتي عن حالات إيجابية جديدة بعد أيام من إصابة جابرييل جيسوس وكايل ووكر بالفيروس، وتأجلت مباراته ضد إيفرتون، وتصارع بريطانيا سلاسة جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا المستجد وقال آلاردايس إن الوقت حان للتدخل.

وقال آلاردايس في تصريحات نشرتها وكالة "رويترز" الإخبارية: "سلامة الجميع أهم من أي شيء آخر. عندما أستمع للأنباء حول انتشار السلالة الجديدة بطريقة أسرع من السلالة الأصلية... يجب أن نتصرف بطريقة صحيحة ونتوقف قليلا".

وأضاف: "عمري 66 عاما وآخر شيء أرغب فيه هو الإصابة بالفيروس، أشعر بقلق بالغ على نفسي وكرة القدم... لدينا حالة إيجابية واحدة هذا الأسبوع ويبدو أن العدوى تنتشر بغض النظر عن محاولاتنا".

لكن أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد قال إن توقف المسابقة سيضع ضغطا إضافيا على الفرق التي تواجه بالفعل جدولا مزدحما بالمباريات.

وأضاف المدرب النرويجي: "لا أرى فائدة في توقف المسابقة. متى سنلعب هذه المباريات؟ كلنا نعلم أن هذا العام سيكون صعبا... لا أعتقد أن إيقاف المباريات سيحدث فارقا كبيرا".