الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

البرلمان يحيل " نائبة الغش" نشوى رائف إلى لجنة القيم للتحقيق معها

الأحد 14/يناير/2024 - 12:21 م
 المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

أعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، أن مكتب المجلس انعقد صباح اليوم بحضور النائبة نشوى رائف؛ لسماع أقوالها فيما نسب إليها؛ وذلك إعمالًا لحكم المادة (30) من اللائحة الداخلية للمجلس.

 

وقال رئيس مجلس النواب إن مكتب المجلس قرر إحالة النائبة نشوي رائف إلى لجنة القيم للتحقيق معها فيما نسب إليها من وقائع، وإعداد تقرير للعرض على المجلس.وأضاف أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية تناولت أنباء عن قيام النائبة نشوى محمد رائف، بارتكاب واقعة غش أثناء تأديتها امتحانات الفصل الدراسي الأول للفرقة الثالثة بكلية الحقوق (انتساب) – جامعة الوادي الجديد.

 

وكانت جامعة جنوب الوادى ، قد حررت محضر غش لنائبة برلمانية، تم ضبطها تغش بالسماعات خلال تأدية الامتحانات في كلية الحقوق.


وتم ضبط النائبة وهي تغش بالسماعات، في أذنيها، خلال الامتحانات قبل أن تحدث مشادات بينها وبين مكتشف الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

وردت جامعة جنوب الوادي في بيان لها، على واقعة تعدي نائبة طالبة على مراقبين خلال الامتحانات، وقالت الجامعة إنه في يوم الاثنين 8 يناير 2024، وخلال تأدية طلاب الفرقة الثالثة -انتساب عام- بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، بقنا، لامتحان مقرر القضاء الإداري، وخلال مرور إحدى معاونات أعضاء هيئة التدريس باللجنة، مدرس مساعد، سمعت صوتًا يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان.

 

وأضافت الجامعة  أنه عند اقتراب المراقبة من الطالبة وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وتعدت عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب، على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان.

 

وتابعت الجامعة: وعند تدخل مراقبة الدور، أستاذ مساعد، لكي تخلص زميلتها من الضرب، تعدت الطالبة عليها أيضا، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي.