الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان يواجه لانس اليوم في الدوري الفرنسي

الأحد 14/يناير/2024 - 10:58 ص
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يحل فريق باريس سان جيرمان ضيفًا على لانس، في المباراة التي تجمع بينهما على ملعب بوليرت ديليليس، في الساعة العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من مسابقة الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2023-2024.

 

 

باريس سان جيرمان يواجه لانس اليوم في الدوري الفرنسي
 

 

ويتصدر فريق باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 45 نقطة وبفارق 5 نقاط عن نيس الوصيف، فيما يأتي فريق لانس في المركز السابع برصيد 26 نقطة.

 

وتوج فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بكأس السوبر الفرنسي،  على حساب تولوز،  على ملعب حديقة الأمراء،  حيث إنتهى اللقاء بنتيجة 2/0 لفريق العاصمة. 

 

 يذكر أن باريس سان جيرمان هو صاحب الرقم القياسي للتتويج ببطولة السوبر الفرنسي بـ 11 مرة وهذا اللقب هو ال 12، تقدم الباريس عند طريق اللاعب الكوري لي كانغ إن في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول، قبل أن يعزز الفريق تقدمه عن طريق مهاجمه كليان مبابي في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني لم يتغير الوضع كثيرا حيث حافظ الباريس على نتيجة تقدمه لينتهي اللقاء لصالح فريق العاصمة الفرنسية.

 

وخاض الباريس لقاء السوبر باعتباره الفائز بالدوري الفرنسي الموسم الماضي وللمرة 11 في في تاريخه، بينما لعب تولوز اللقاء بأعتباره الفائز بكأس فرنسا والذي توج به على حساب نانت بعد الفوز في النهائي بنتيجة 5/1.

 

وعلى مستوى الدوري الفرنسي ينصدر الباريس جدول ترتيب الدوري الفرنسي بعد مرور 17 جولة برصيد 40 نقطة وبفارق 5 نقاط عن نيس، حقق  خلالها الفريق الفوز في 12 لقاء والتعادل في 4 وخسر مباراة.

 

وحقق باريس سان جيرمان الفوز في ختام لقاءات الدور الأول من الدوري الفرنسي قبل عطلة بداية العام على فريق مينز بنتيجة 3/1 ضمن الجولة 17، في المباراة التي اقيمت يوم الأربعاء الماضي على ملعب حديقة الأمراء.