السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسي واللوزيتو من جديد.. المران الأول لـ لويس سواريز مع إنتر ميامي

السبت 13/يناير/2024 - 07:31 م
سواريز من تدريبات
سواريز من تدريبات إنتر ميامي

خاض الأورجوياني لويس سواريز مرانه الأول رفقة فريق إنتر ميامي الذي ينشط في دوري المحترفين الأمريكي لكرة القدم.

 

وإنضم سواريز للفريق الأمريكي ليزامل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله السابق في برشلونة، والذي حققا سويا بطولات عدة مع الفريق الكتالوني.

 

وكان إنتر ميامي أعلن في وقت سابق عن تعاقده مع مهاجم منتخب أوراجواي، ولاعب برشلونة السابق قادما من جريميو البرازيلي، وسجل سواريز رفقة فريقه السابق 26 هدافا وساهم في 17 أخرين ليقود الفريق لتحقيق لقبين هذا الموسم.

 

وتعاقد إنتر ميامي مع صاحب الـ 36 عام لمدة موسم وأحد لينضم إلى كتيبة من اللاعبين السابقين لبرشلونة الإسباني أمثال سيرجيو بوسكيتس، وجوردي ألبا، اللذين لعب معهم في خمس مواسم أثناء فترته في البرسا وحقق معهم الدوري الإسباني 4 مرات.

 

وصرح سواريز قائلا : "أنا سعيد للغاية ومتحمس لخوض هذا التحدي الجديد مع إنتر ميامي. لا أستطيع الانتظار لأبدأ. أنا جاهز للعمل وتحقيق حلم الفوز بالمزيد من الألقاب مع هذا النادي العظيم"".

 

ولعب  سواريز لأول مرة في أوروبا في صفوف أياكس أمستردام قبل أن ينتقل إلى ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي سجل معهم 82 هدفا.

 

ويعد النجاح الأبرز في مسيرة سواريز مع برشلونة، حيث سجل مع الفريق 195 هدفا وقدم 113 تمريرة حاسمة، وسجل سواريز في المجمل ما يقارب من 500 هدف في مسيرته مع الأندية التي لعب لها والمنتخب.