الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

العرس الإفريقي ينطلق غدا بلقاء الإفتتاح بين الأفيال وغينيا بيساو.. تعرف على موعد اللقاء

الجمعة 12/يناير/2024 - 11:05 م
منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

تتوجه الأنظار غدا نحو ملعب الحسن وتارا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، من أجل متابعة العرس الإفريقي، والذي تبدأ فاعلياته بلقاء الإفتتاح بين أصحاب الأرض ومنتخب غينيا بيساو.

 

العرس الإفريقي ينطلق غدًا بلقاء الافتتاح بين الأفيال وغينيا بيساو.. تعرف على موعد اللقاء

 

يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره غينيا بيساو غدا السبت، في إفتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية، وينطلق اللقاء الإفتتاحي للبطولة الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، ويقام اللقاء على ملعب الحسن وتارا الأولمبي، بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

 

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي اللقاء تحكميا، إلى طاقم تحكيم مصري، بقيادة الحكم الدولي أمين عمر حكم ساحة، ويعاونه محمود أبو الرجال مساعد أول،  وأحمد حسام طه مساعد ثان  ومحمد معروف حكما رابعا  ومحمود عاشور حكم فيديو  ومحمود البنا حكم فيديو مساعد.

 

وأعلنت شبكة قنوات بي إن سبورتس عن إستحواذها على حقوق بث بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

 

ومن المقرر أن يذاع لقاء الإفتتاح بين المنتخب الإيفواري ونظيره غينيا بيساو عبر قناة beIN Sports MAX 1.

 

ويتواجد منتخب كوت ديفوار في المجموعة الأولى بجانب كلا من منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو وغينيا الإستوائية.

 

وسبق لمنتخب كوت ديفوار أن توج بلقب البطولة للمرة الأولى عام 1992 في السنغال، قبل التتويج باللقب للمرة الثانية في نسخة عام 2015 بغينيا الإستوائية، حيث حمل كأس البطولة في كلتا النسختين عقب فوزه على منتخب غانا بركلات الترجيح في النهائي.

 

ويتسلح المنتخب الإيفواري بعدد من النجوم المحترفين في مختلف الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم سيباستيان هالر، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وفرانك كيسيه نجم ميلان الإيطالي وبرشلونة السابق، الذي يلعب حاليا في أهلي جدة السعودي الحالي، ويقوده فنيا الفرنسي جان لويس جاسكيه في تجربته الأولى في الملاعب الأفريقية، بعد سنوات قضاها كمدرب وكمساعد في مختلف الأندية ببلاده.

 

وبالإضافة للأسماء المذكورة، يبرز كذلك اسم المدافع سيرجي أورييه، قائد منتخب (الأفيال)، وصاحب التجربة الكبيرة في الملاعب، حيث سبق له ارتداء قمصان فرق تولوز وباريس سان جيرمان في فرنسا، وتوتنهام  الإنجليزي وفياريال الإسباني، قبل أن يعود للملاعب الإنجليزية مجددا عبر بوابة نوتنجهام فورست.

 

ويرغب منتخب كوت ديفوار، الذي يشارك في أمم أفريقيا للمرة الـ25، في الظهور بشكل قوي أمام غينيا بيساو، والتأكيد على قدومه بقوة للمنافسة على لقب البطولة، التي يستضيفها للمرة الثانية بعد نسخة عام 1984، التي شهدت خروجه من الدور الأول في مفاجأة من العيار الثقيل آنذاك.