الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ضمن فاعليات مهرجان البحر الأحمر..

إنطلاق النسخة السابعة من تحدي الجلالة للدراجات الهوائية بـ 1000 مشارك من 26 جنسية (صور)

الجمعة 12/يناير/2024 - 09:38 م
تحدي الجلالة للدرجات
تحدي الجلالة للدرجات الهوائية

إنطلق اليوم فاعليات تحدي الجلالة تحت رعايه وزاره الشباب والرياضة،  ممثله في الإداره العامة للسياحة و الفاعليات الرياضية،  وتنظيم فريق power ride،  وشارك في التحدى أكثر من 1000مشارك من 26 دولة، وإنطلق السباق من داخل  مراكز  بجاتب بوابات طريق القاهرة العين السخنة مرورًا بطريق الجلاله  وحتى مارينا مدينة الجلالة، بحضور رامي النمر واسلام حسن من الاداره العامة للسياحه و الفاعليات بوزارة الشباب والرياضة والمهندس محمد الأنصاري المدير التنفيذي للسباق.


واستقبلت اللجنة المنظمة للتحدي power ride جميع المشاركين منذ الصباح الباكر حيث تم توضيح كافة تفاصيل السباق للمشاركين وتقسيمهم وتحديد مسار التسابق، وعقب ختام التحدى تم تكريم الفائزين بالمراكز الأولى .


من جانبه، أكد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على الاهتمام البالغ بجميع الأحداث المدرجة ضمن أجندة مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية، والذى تهدف إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية، والترويج  لأبرز  المعالم السياحية التى تتميز بها مصر انطلاقاً من أهمية السياحة الرياضية.


كما أشار وزير الشباب والرياضة إن البنية التحتية لشبكة الطرق الحديثة تساهم بشكل كبير في استقبال وتنظيم كبرى البطولات الدوليه العالميه نظرا توافق شبكه الطرق الحديثة المعايير الدوليه المطلوبة لإستضافة الفاعليات الكبرى.


من جانبهم، أعرب المشاركون عن تقديرهم للمشاركة فى التحدى ومشاهدة معالم مدينة الجلالة ، متطلعين لمشاركتهم فى العديد من الفعاليات الأخرى الفترة المقبلة ضمن مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية.


ويهدف تحدي الجلالة  للدراجات الهوائية على تشجيع الأشخاص علي استعمال الدرجات الهوائية كوسيلة نظيفة للتنقل و للحد من زيادة التلوث البيئي ونشر الوعي للحفاظ علي البيئة، بجانب التشجيع على ممارسة الرياضة.