الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قطر تعبر لبنان بثلاثية في إفتتاح كأس أمم آسيا لكرة القدم

الجمعة 12/يناير/2024 - 08:31 م
منتخب قطر
منتخب قطر

حقق منتخب قطر لكرة القدم فوز على نظيره اللبناني، بثلاثة أهداف دون رد، في إفتتاح مباريات كأس أمم آسيا، والتي تستضيفها قطر في الفترة من 12 يناير حتى 10 فبراير.

 

ولعب اللقاء على ملعب لوسيل الدولي أحد ملاعب بطولة كأس العالم 2022، وإنطلقت صافرة بداية المباراة في السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

 

سيطر المنتخب القطري على أجواء الشوط الأول، حيث وصلت نسبة الإستحواذ إلى 75% مقابل 25% للمنتخب اللبناني، والذي إنتهى بتقدم العنابي بهدف دون رد.

 

سجل المنتخب القطري، أول أهدافه في اللقاء عن طريق أكرم عفيف في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، وأضاف المعز علي الهدف الثاني في الدقيقة 56، قبل أن يختتم عفيف أهداف اللقاء في الدقيقة 96.

 

بهذا الفوز حصد المنتخب القطري أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى من البطولة، التي تضم طاجيكستان والصين ايضا، ويخوض العنابي ثاني لقاءاته في المجموعة بمواجة طاجيكستان الأربعاء المقبل 17/1، قبل أن يختتم مباريات المجموعة بمواجة الصين.

 

وتعتبر هذه الخسارة الثانية للمنتخب اللبناني أمام نظيره القطري، حيث التقى المنتخبين من قبل خلال البطولة السابقة التي أقيمت في الإمارات في دور المجموعات من البطولة، وحقق منتخب قطر الفوز بهدفين دون رد.

 

ويخوض المنتخب القطري البطولة وهو حامل اللقب في أخر نسخة لها عام 2019 بعد فوزه في النهائي على المنتخب الياباني 3-1، والتي إستضافتها الأمارات العربية المتحدة، ويعتبر هذا اللقب هو الأول للعنابي في تاريخه.