الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

18 يومًا من شارع بورسعيد إلى الإحالة للجنايات.. القصة الكاملة لـ "فتاة ميت غمر"

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 11:49 م
فتاة ميت غمر
فتاة ميت غمر

18 يومًا مضت منذ أول تدوينة على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي كشفت الستار عن جريمة تحرش جماعي بالفتاة "بسنت" في إحدى شوارع المنصورة، حيث تم تداول القضية خلال أقل من 20 يوم في أروقة نيابة ميت غمر، نظرًا لكونها شغلت الرأي العام، كما جعلت العديد من رواد السوشيال ميديا يطالبون بضبط المتهمين ووضع عقاب رادع لهم في الواقعة المعروفة إعلاميًا ب"التحرش الجماعي بفتاة ميت غمر".

 

18 يومًا كانت كفيلة للنيابة لإنهاء تحقيقاتها وحسم القضية وإحالتها إلى محكمة الجنايات، الواقعة التي انقسم رواد منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد لها ومعارض، كما أثارت استيعاء عدد من الفنانين ورائدات المجتمع المدني.

 

 وأصدرت اليوم نيابة ميت غمر قرارها بإحالة 7 متهمين إلى الجنايات، لتنتهي فصول قصتهم في أروقة النيابة لتبدأ فصولًا جديدة في ساحات المحاكم، وفي هذا التقرير، يرصد "مصر تايمز" التسلسل الزمني لقضية "التحرش الجماعي بفتاة ميت غمر".

 

وبتاريخ 11 ديسمبر، تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، تدوينة لفتاة على موقع "تويتر"، تفيد بتعرضها للتحرش بشوارع المنصورة.

 

وقالت الفتاة في تغريدتها: " ليلة رأس السنة 2020 بنت اتعرضت لتحرش جماعي في المنصورة، النهاردة من ساعتين بظبط أنا اتعرضت لحادثة تحرش جماعي في المنصورة".

وأضافت الفتاة: "اتجمع حواليا مجموعة كبيرة جدًا من الشباب قفلوا الطريق عليا منهم بيحاول يقطع هدومي ويلمس كل جسمي والباقي بيصور، مفيش حق ست بيجي ف مصر، فا عايزة أموت".

 

وبتاريخ 12 ديسمبر، تقدمت الفتاة ياسمين محمود العزب، ببلاغ إلى قسم شرطة ميت غمر، تؤكد فيه تعرضها للتحرش الجماعى من قبل مجموعة كبيرة الشباب أثناء سيرها بشارع بورسعيد.

 

وبتاريخ 14 ديسمبر، تم تحديد هوية 7 شباب من المتهمين بالواقعة بعد تفريغ كاميرات المراقبة بشارع بورسعيد، وألقت الشرطة القبض عليهم وهم: "أحمد. س"، "محمد. ه"، و"محمد. ص"، و"مصطفى. ه" و"محمد. ق"، و"عبدالله. أ"، و"على. م".

 

بتاريخ 17 ديسمبر، أمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، بحبس 7 متهمين احتياطيًا؛ لتعديهم على فتاة بمنطقة ميت غمر، كما طالبت النيابة من إدارة المرور المختصة بيان مالكي السيارة والدراجة اللتين استقلهما المتهمين.

 

بتاريخ 24 ديسمبر، انتهت النيابة العامة بميت غمر، من تحقيقاتها في واقعة التحرش الجماعى بفتاة بميت غمر، ووجهت النيابة للمتهمين السبعة "محبوسين" تهمة هتك عرض المجنى عليها، وأرسلت الأوراق للمحامى العام لقيد القضية جناية وجنحة.

 

بتاريخ 29 ديسمبر، قررت النيابة العامة بميت غمر، إحالة 7 متهمين بالتحرش الجماعي بفتاة ميت غمر إلى محكمة الجنايات، ووجهت لهم تهم هتك العرض والتحرش الجنسي.