الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة ومحافظ الوادي الجديد يشهدان نهائي دوري شباب "توتال انرجيز" (صور)

الخميس 11/يناير/2024 - 05:25 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة من مراسم التتويج

شَهِدَ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بالمحافظة، بين فريقي غرب الموهوب والخارجة، تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور لفيف القيادات التنفيذية والتشريعية والشعبية وشيوخ وعواقل المحافظة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

 

وزير الرياضة ومحافظ الوادي الجديد يشهدان نهائي دوري  شباب "توتال انرجيز" 


وتوُج فريق مركز شباب غرب الموهوب بطلًا لدوري مراكز الشباب توتال انرجيز محافظة الوادي الجديد، بعد تغلبه علي فريق مركز شباب الخارجة بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أُقيمت علي ملعب الاستاد الرياضي، ليتأهل إلي التصفيات النهائية لدوري مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية.


أكد وزير الشباب والرياضة، الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات، لاسيما الحدودية في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبيناً أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات الحدودية، والتي تلقى إقبالا كبيراً من النشء والشباب.


وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن تنفيذ دوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة من ثمار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الرياضة والشباب في مصر، وتشجيع الشباب على ممارسة النشاط الرياضي والتفاعل مع المجتمع المحلي، سعيًا لاختيار أفضل لاعبين من مراكز شباب المحافظة من بداية انطلاق المرحلة الأولى من الدوري لينضموا عقب ذلك إلى منتخب المحافظة؛ للتنافس في بطولة منتخبات المحافظات.


وأشار الوزير إلي أن إقامة النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب للمرة الأولى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ينُم عن دوره الهام في اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة فضلاً عن دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة.


وقال صبحي :"كل االشكر والتقدير إلي كل القائمين علي تنفيذ دوري مراكز الشباب توتال انرجيز في نسخته العاشرة، وبخاصة مع انطلاق نهائيات المحافظات، والجهد المشكور من جانب الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية من خلال الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، ومديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، وشركة توتال، وكل من له دور لخروج هذا النهائي بشكل ناجح وملفت".


من جانبه، محافظ الوادي الجديد أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الشباب والرياضة، ولا تألوا جهدا في تقديم كامل الدعم والمساندة للقطاع لدوره الهام في تشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب باعتبارهم القوه الفعالة لبناء وتنمية المجتمع والذي يتفق تماماً مع رؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان، مشيدًا بأداء  للفريقين والذي اتسم بالندية والروح الرياضية العالية.


وأعلن اللواء محمد الزملوط عن تقديم دعم بخلاف الجوائز المالية المقدمة من وزارة الشباب والرياضة، بمبلغ 100 ألف جنيه للمركز الأول وسبعة رحلات عمرة لأهالي مركز شباب غرب الموهوب صاحب المركز الأول، و75  ألف جنيه للمركز الثاني مركز شباب الخارجة.


وحول تفاصيل دوري مراكز الشباب بالوادي الجديد، تم اجراء الأدوار التمهيدية لعدد 48 مركز شباب بإجمالي مشاركة لعدد 1700 لاعب وجهاز فني وإداري، وذلك من أصل عدد مراكز الشباب بالوادي الجديد 80 مركز شباب من ضمنها 12 مركز شباب حياة كريمة، أعقبها اجراء التصفيات وتصعيد عدد 24 فريق وعمل دوري بينهم اعتباراً من أغسطس 2023، وتم تقسيمهم على أربعة مجموعات وفق التوزيع الجغرافي والمكاني للمراكز ، وأقيمت على ثماني ملاعب نجيل صناعي إقامتها الوزارة.


وشهد الدوري بالمحافظة، إجمالي المباريات 119 مباراة، إجمالي الأهداف التي تم احرازها 852 هدف، اللاعب أحمد ايهاب عبد الحميد هدافًا الدوري برصيد 16هدف.


ويحصل من وزارة الشباب والرياضة، صاحب المركز الأول مركز شباب غرب الموهوب علي 100 ألف، والمركز الثاني مركز شباب الخارجة علي مبلغ 75 ألف جنيه، والمركز الثالث مركز شباب الداخلة علي مبلغ 50 ألف جنيه، بخلاف مبلغ النقاط المحتسبة لكل فريق أثناء الدوري والمُقدرة بـ 500 جنيه لكل نقطة بحصدها الفريق.