الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مدفيديف: فعالية الأسلحة الروسية في حرب أوكرانيا.. واستخدام مختلف أنواع الأسلحة

الخميس 11/يناير/2024 - 05:04 م
دميتري مدفيديف  نائب
دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي

أكد دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، فعالية أداء صناعات الدفاع الروسية، بعدما حققت أهدافها بنجاح علي المواقع الأوكرانية، وتم فيها استخدام مختلف المحتويات ما عدا الأسلحة النووية.

 

وأضاف، في اجتماع مجموعة عمل المجمع الصناعي العسكري للتحكم وإنتاج الأسلحة المطلوبة والمعدات العسكرية ووسائط الردع: "إن سلسلة الضربات علي أهداف عسكرية معادية في أوكرانيا، والتي نفذتها القوات المسلحة الروسية، تؤكد الفعالية للاسلحة العكسرية الروسية في الحرب".

 

وفي نفس السياق، قال: "علاوة على ذلك، كما تعلمون، تم استخدام وسائط مختلفة، وبمحتوى مختلف، ربما باستثناء الأسلحة النووية في الوقت الحالي".

 

هذا وكانت هذه الحرب فرصة ثمينة للروس لتطوير الصناعات العسكرية والتي انتقلت في حيز هذه الحرب الي احدث المعدات : القنابل الموجهة الذاتية حيث استخدمت روسيا في النصف الثاني لعام 2023 قنابل جديدة حائمة "بوزن 1500" كلغ، وتم تزويد القنابل الذكية بأجهزة الملاحة الفضائية والليزرية التي تزيد إلى حد بعيد من دقة الضربات الجوية، وغيرها من أصناف تلك القنابل.

 

ومدفع "مالفا" المطور وهو مخصص لتدمير مراكز القيادة والمنشآت الدفاعية وبطاريات المدفعية والصواريخ ومدافع الهاون ومنظومات الدفاع الجوي وأرتال المدرعات والقوة البشرية للعدو.

 

كما اشتملت الأسلحة الروسية في 2023 على مسيرة "بريفيت - 82" الضاربة الانتحارية على هيئة الطائرة وهي ضمن تشكيلة من المسيرات الهجومية كمسيرة "الصياد" فوق الصوتية، ودرون " لانتسيت " الانتحاري.