الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ايبميا تمنح رئيس المجلس التصديري للصناعات الكمياوية درع الإمتياز

الخميس 11/يناير/2024 - 10:47 ص
التكريم
التكريم

منحت جمعية مصدري ومنتجي البلاستيك، " ايبميا"، درع الامتياز لرئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة خالد أبو المكارم تقديرا لدوره في دعم صناعه وصادرات البلاستيك.

 

قام بتسليم الدرع حامد موسي رئيس الجمعية في احتفالية نظمتها الجمعية مساء أمس لتكريم رواد الصناعه وكبار المصنعين والمصدرين في قطاع البلاستيك والجهات الداعمة لهذة الصناعة علي هامش فعاليات معرض ايجي بلاست وبلاستيكس الذي ينعقد خلال الفترة من 9-12 يناير الجارى.

أعرب خالد أبو المكارم عن تقديره للجهود التي تبذلها الجمعية من أجل دعم وتطوير صناعه البلاستيك، مشيداً بالدورة الحالية للمعرض حيث تمكن من اجتذاب ما يزيد عن400 شركة للمشاركة.


وقال أبو المكارم ان قطاع البلاستيك من أكثر القطاعات التي تشهد تعاون وتنسيق مابين أعضائه وهو سر القفزة التي شهدتها صناعه وصادرات البلاستيك حيث بلغت صادرات منتجات البلاستيك واللدائن خلال عام 2023 نحو مليار و750 مليون دولار.

 

أشاد أبو المكارم بالدور الذي لعبته كل من شركة سيدبك وايثيدكو في توفير الخامات لمصانع البلاستيك خلال الفترة الماضية وهوما مكنها في الاستمرار في الانتاج والتصدير، فيم دعا أبو المكارم الشركات المنتجه للخامات للحد من صادراتها من المواد الخام وتوجيهها عوضا عن هذا للسوق المحلي بما يزيد من القيمة المضافة لهذة الخامات ويزيد من تدفق العملة الاحنبية الناتجه عن زيادة معدلات الانتاج والتصدير للخارج.

 

من جانبه قال حامد موسي رئيس جمعية ايبيما ان صناعة البلاستيك تعد من الصناعات التي لها مكانة بارزة في الإنتاج الصناعي المحلي وركيزة من ركائز الاقتصاد القومي لافتا إلي الدور الذي تقوم به الجمعية لخدمة الصناعة من خلال عرض المشاكل التي تواجهها وتقديم الحلول والمقترحات لمواجهة هذه المشاكل كشف موسي عن عدد من الأهداف المستقبلية للجمعية ومنها الارتقاء بمستوى معهد البلاستيك وبحث إمكانية إقامة ايجي بلاست أفريقيا بحيث يعقد مرة كل عامين في السنوات التي لا يتم فيها تنظيم معرض ايجي بلاست وكذا بحث إمكانية إطلاق معرض دولي متخصص لقطاع إعادة التدوير تحت مسمي ايكوجرين علي غرار معرض ايجي بلاست.