السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وصول برشلونة إلى الرياض لخوض السوبر الإسباني (صور)

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 11:45 م
وصول فريق برشلونة
وصول فريق برشلونة

وصل منذ لحظات فريق برشلونة الإسباني إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في بطولة كأس السوبر الإسباني موسم 2024، ويلعب برشلونة لقاء نصف النهائي أمام اوساسونا يوم الخميس على ملعب الأول بارك.

 

برشلونة يصل الرياض لخوض السوبر الإسباني (صور)

 

يشارك في البطولة كلا من ريال مدريد وأتليتكو مدريد، برشلونة وأساسونا، وتلعب مباريات نصف النهائي يومي 10 و 11 يناير، حيث يلعب اللقاء الأول في نصف النهائي بين ريال مدريد واتليتكو يوم 10 يناير الساعة ال 9 مساء بتوقيت القاهرة، ويلعب اللقاء الثاني من نصف النهائي بين برشلونة واساسونا يوم 11 يناير في التاسعة مساء.

 

ويشارك اتليتكو مدريد في البطولة بإعتباره ثالث ترتيب الدوري الإسباني في نسخته الماضية، بينما يشارك ريال مدريد في البطولة باعتباره بطل كأس ملك إسبانيا 2023، ويشارك برشلونة في البطولة باعتباره بطل الليجا الإسبانية 2023، ويلعب اساسونا البطولة بعدما حل وصيفا لبطولة كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.

 

ويتصدر الريال ترتيب الدوري الإسباني في الموسم الحالي بعد مرور 19 جولة برصيد 48 نقطة وهو نفس رصيد فريق جيرونا من النقاط مع تفوق الريال في الأهداف، وفاز الريال هذا الموسم في 15 لقاء وتعادل في 3 وهزم في مباراة وأحدة.

 

ويحل برشلونة ثالثا في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة جمعهم من 12 فوز و 5 تعادلات وهزيمتين.

 

ويأتي أتليتكو مدريد خامسا في جدول ترتيب الدوري برصيد 38، محققا الفوز في 12 مباراة وتعادل في 2 وهزم في 5 مباريات، ويقبع اساسونا في المركز 12 في الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة، جمعهم من 6 انتصارات و 4 تعادلات و 9 هزائم.

 

وشهدت قائمة فريق برشلونة عودة الثلاثي المصاب بيدري وجواو كانسيلو وإينيجو مارتينيز، بالرغم من أن التقارير تشير إلى عدم جاهزية الثلاثي. 

 

قائمة البلوجرانا المشاركة في السوبر

 

حراسة المرمى: إينياكي بينيا - أندير أسترالاجا - كوتشين.

خط الدفاع: جواو كانسيلو - رونالد أراوخو - أليخاندرو بالدي - إينيجو مارتينيز - أندرياس كريستنسن - جول كوندي - باو كوبارسي - هيكتور فورت.

خط الوسط: إلكاي جوندوجان - بيدري - أوريول روميو - سيرجي روبيرتو - فرينكي دي يونج - مارك كاسادو- فيرمين لوبيز.

خط الهجوم: فيران توريس - رافينيا - جواو فيليكس - فيتور روكي - لامين يامال - مارك جويو - روبرت ليفاندوفسكي.