الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

البورصة المصرية مستمرة في الارتفاعات رغم شهادات "الادخار" البنكية "خاص"

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 01:58 م
البورصة المصرية
البورصة المصرية

 البورصة المصرية.. تصدر إسم البورصة المصرية قائمة الأكثر بحثا عبر محرك البحث الشهير"جوجل" وذلك بعد إرتفاع جماعي للمؤشرات بمستهل التعاملات الصباحية بمنتصف جلسات الأسبوع مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب، فيما مالت تعاملات المصريين والأجانب للبيع، وسط تداولات بلغت 1.6 مليار جنيه.

 البورصة المصرية مستمرة في الارتفاعات رغم شهادات "الادخار" البنكية

 

 البورصة المصرية.. قالت  حنان رمسيس  خبيرة أسواق المال إن الأجواء لا يوجد بها أي تغيرات ، وتواصل تداولات البورصة استمراريتها بمنتهي الهدوء ، ولكن من المتوقع تصدر البورصة المصرية للتريند بسبب الإرتفاعات القياسية التي وصلت لها في نهاية السنة الماضية بالرغم من وجود الشهادات البنكية الإدخارية الماصسة ذات العائد الـ 25%.

 

خبيرة أسواق المال : الشهادات الإدخارية لم تؤثر علي مؤشرات البورصة 

 البورصة المصرية.. وأكدت “رمسيس” في تصريح خاص لـ “مصر تايمز” إنه ما زالت قيمة التداول ثابتة والمؤشرات  ترتفع في معدلاتها الطبيعية بالرغم من طرح بنكي الأهلي ومصرشهادات جديدة ،وهي  أعلي شهادات إدخارية في التاريخ  ذات العائد الـ 27 % ، لاقتة إن تغيرات البورصة نجري في مسارها الطبيعي لا يوجد أي تحديثات مختلفة .

حنان رمسيس خبيرة أسواق المال 

 البورصة المصرية.. الغريب في الأمر ان تباين التعاملات بالبورصة المصرية والمساهمين الرئيسين والمجموعات المرتبطة خلال جلسة تداول أمس الإثنين، فمجلس إدارات عدة شركات عاملة في الاستثمار العقار ي، حيث بلغت السندات عدد 870 ألف سهم، 250 ألف سهم، 10 آلاف سهم، على التوالي، وباع مساهم رئيسي بشركتي العبوات الطبية، وبرايم القابضة للاستثمارات المالية عدد 122.5 ألف سهم، 592.8 ألف سهم، على الترتيب، وباعت إدارة شركتا راية القابضة للاستثمارات المالية، وأي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية عدد 600 ألف سهم، 6 آلاف سهم، على التوالي.

 

 البورصة المصرية.. عدة شركات آخري عاملة في مجالات الدواجن والمطاحن وسياحية اشترت  593.5 ألف سهم، 332 سهم، 2100 سهم، على التوالي، بالإضافة إلي مجموعات تابعة  لبنوك  مصرية وعقارية، حقوق لـ 2 عدد 681 سهم، 680 ألف سهم، 2.5 مليون سهم، على التوالي، واشترت إدارة الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات 6 آلاف سهم.

 

البورصة المصرية..تظل البورصة المصرية غير متوقع تحراكتها، فعلي الرغم من وجود شهادات تعتبر الأكبر في تاريخ مصر الإ أن البورصة لاتزال علي الارتفاعات سواء بنهاية 2023، أو حتي ببداية 2024.