السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"Oppenheimer" يتفوق على "Barbie" فى جوائز جولدن جلوب

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 12:45 م
Oppenheimer
Oppenheimer

Oppenheimer.. تصدر اسم فيلم "أوبنهايمر" ترند موقع البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات الماضية، وذلك بعد حصوله على بأكثر من جائزة "غولدن غلوب" في دورتها الـ81، الذي أقيم أمس الاثنين، في فندق بيفرلي هيلتون بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

 

"Oppenheimer" يكتسح جولدن جلوب بـ 5 جوائز

 

اكتسح فيلم "أوبنهايمر" جوائز "غولدن غلوب" في دورتها الـ81، الذي نال الفيلم على خمس جوائز، وهم "أفضل فيلم درامي"، و"أفضل مخرج" لكريستوفر نولان، و"أفضل ممثل" لكليان مورفي، و"أفضل ممثل مساعد" لروبرت جونيور، و"أفضل موسيقى" للودفيغ جورانسون.

 

Oppenheimer.. ودائماً تعتبر نتائج جوائز "غولدن غلوب" و"غرامي"، مفتاحية للفائزين المحتملين بجوائز "الأوسكار"، التي تقام في شهر مارس كل عام.

 

 

Oppenheimer.. تدور أحداث فيلم "أوبنهايمر"، الذي عرض في شهر يوليو الماضي، وتزيد مدته الزمنية عن ثلاث ساعات، في إطار درامي، ويتناول السيرة الذاتية لعالم الفيزياء الأميركي روبرت أوبنهايمر، ودوره في تطوير القنبلة الذرية، وكيف غيّر مشروع مانهاتن كل شيء في العالم.

 

ويقوم ببطولة الفيلم كل من كليان ميرفي وتوم هاردي وهاري ستايلز، ويركز جزء كبير من الفيلم على عمل أوبنهايمر في مختبر لوس ألاموس زمن الحرب، وما تعرض له بعد ذلك من اضطهاد سياسي على يد المسؤول الحكومي لويس شتراوس، الذي يجسده روبرت داوني جونيور في العمل.

 

خسر فيلم "باربي"، الذي كان مرشح لأفضل فيلم كوميدي، أمام فيلم "بور ثينغز" الذي فاز بجائزة أفضل فيلم كوميدي، والتي فازت إيما ستون عنه بجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي لتجسيدها دور بيلا باكستر.

 

Oppenheimer.. شهد حفل توزيع جولدن جلوب هذا العام حضور نخبة من ألمع النجوم وصناع السينما في هوليوود وسط منافسة شرسة بين أبرز الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي تم تقديمها خلال عام 2023.

 

Oppenheimer..  وبعد عام صعب شهدت فيه صناعة السينما شللا بسبب إضرابات لممثلي هوليوود وكتاب السيناريو، خرج نجوم الصف الأول بأعداد كبيرة للاحتفال، وكان من بين الحضور أيضا أسماء كبيرة من عالم الموسيقى مثل بروس سبرينغستين ودوا ليبا اللذين رشحا لجائزة أفضل أغنية، وتايلور سويفت التي رشح فيلمها "تايلور سويفت: ذي ايراس تور" عن فئة أفضل إنجاز سينمائي وعلى شباك التذاكر هو فئة جديدة.