السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رغم دعوات الجمهوريون لإقالة لويد أوستن.. بايدن يتمسك بوزير دفاعه

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 09:29 ص
لويد أوستن
لويد أوستن

تمسك الرئيس بايدن بوزير دفاعه أوستن رافضا دعوات أطلقها جمهوريون مطالبين بإقالته. المتحدثة باسمه قالت إنّ بايدن "لديه كامل الثقة" بالوزير. وكان أوستن قد أبقى على مدى أيام مسألة إدخاله المستشفى طي الكتمان حتى على الرئيس.

 

رفض البيت الأبيض امس الاثنين دعوات أطلقها جمهوريون طالبوا فيها الرئيس جو بايدن بإقالة وزير الدفاع لويد أوستن، بعدما تكتّم أياما عدة عن واقعة إدخاله المستشفى.

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار في تصريح لصحافيين رافقوا بايدن في رحلة في الطائرة الرئاسية "إير فورس وان" إن "الرئيس لديه كامل الثقة ولا زال يثق بالوزير أوستن". وتابعت: "ما نريده في المقام الأول هو أن يتعافى (أوستن) وأن يعود إلى البنتاجون  ".

 

وكان جمهوريون قد طالبوا باستقالة أوستن أو إقالته، بعدما تبيّن أنه أبقى مدى أيام عدة مسألة إدخاله المستشفى الأسبوع الماضي بسبب مضاعفات صحية طي الكتمان حتى على بايدن والبيت الأبيض.

 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي إن بايدن يعتبر أن أوستن يؤدي "عملا رائعا" وإن الرئيس يكن له الاحترام. وشدّد كيربي على "عدم وجود أي خطط أو أي بديل لبقاء الوزير أوستن في منصبه ومواصلته الدور القيادي الذي يؤديه".

 

وأشار إلى أن السلطات ستبحث بشكل معمّق "لتبيان ما إذا كانت الإجراءات تحتاج إلى أي تغيير أو تعديل للاتعاظ من هذا الأمر". وقال كيربي إن أوستن استأنف مهامه وهو يعمل من مستشفى وولتر ريد العسكري في ضواحي واشنطن.

 

ولم يدل المتحدث بأي تعليق بشأن ما إذا صار بايدن على علم بالوضع الصحي لأوستن.