الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي يبرر قتل ابن وائل الدحدوح: كان في سيارة أحد الإرهابيين

الإثنين 08/يناير/2024 - 04:30 م
 وائل الدحدوح وابنه
وائل الدحدوح وابنه

 ذكر الجيش الإسرائيلي أن الصحفي حمزة الدحدوح، نجل الصحفي الفلسطيني في قناة الجزيرة، وائل الدحدوح، والذي لقي حتفه في هجوم إسرائيلي، كان يستقل سيارة مع مسلح فلسطيني.

 

وقال الجيش الإسرائيلي "حددت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي وأصابت إرهابيا كان يقود سيارة تشكل تهديدا لقوات الجيش الإسرائيلي. ونحن على علم بالتقارير التي تفيد بأنه تم إصابة مشتبه بهما آخرين خلال الهجوم، حيث كانا في نفس السيارة التي كان يستقلها الإرهابي".

 

ولقي حمزة الدحدوح (27 عاما) وصحفي فلسطيني آخر، حتفهما أمس الأحد، في جنوب قطاع غزة، بعد هجوم على سيارة غرب مدينة خان يونس، بحسب قناة الجزيرة.

 

وأصيب راكب ثالث في السيارة. وبحسب تقارير غير مؤكدة، فإن الصحفي الثاني الذي لقي حتفه كان يعمل أيضا كمصور فيديو مستقل لدى وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس، من أجل توثيق الدمار الشديد الذي وقع في جنوب قطاع غزة.

 

وقالت لجنة حماية الصحفيين ومقرها الولايات المتحدة إنه وفقا لتحقيقاتها الأولية، فقد لقي 79 صحفيا حتفهم حتى اليوم الاثنين. وقالت اللجنة إن من بين هؤلاء 72 فلسطينيا وأربعة إسرائيليين وثلاثة لبنانيين.

ويتعرض الصحفيون في غزة بشكل خاص لخطر الهجمات الجوية المدمرة، وانقطاع قنوات الاتصال، وانقطاع التيار الكهربائي، في أعقاب الهجمات التي وقعت في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي في إسرائيل.