الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

بعد تألقه في "حالة خاصة".. طه دسوقي لـ"مصر تايمز": مرض التوحد مش عائق.. ولو أنا محامي في الحقيقة كنت فشلت (حوار)

الأحد 07/يناير/2024 - 06:55 م
طه دسوقي
طه دسوقي

نجم صاعد، تصدر اسمه "تريند" مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، بعد عرض أولى حلقات مسلسله الجديد "حالة خاصة"، حيث أنه يخوض تجربة البطولة المطلقة لأول مرة، هو الفنان الشاب طه دسوقي.

 

وكان عام 2021 انطلاقة قوية للنجم طه دسوقي، حيث شارك في 5 أعمال، هي: "بيمبو" مع هدى المفتي وأحمد مالك ومغني الراب ويجز، ومسلسل "الوضع مستقر" بطولة انتصار وسيد رجب ومحمد جمعة وشادي ألفونس وخالد منصور وشيماء سيف.

 

برز طه دسوقي في أكثر من عمل مؤخراً خاصة في عام 2023، حيث لعب عددا من الأدوار المميزة، وحصل على جائزة أفضل ممثل صاعد عن دوره في مسلسل "الصفارة"، في حفل People's Choice Awards.

 

كما حصل على جائزة أفضل وجه صاعد عن دوره في مسلسل "موضوع عائلي"، في مهرجان الدراما المصرية لعام 2023، وتصدر اسمه التريند خلال الساعات الماضية بعد تألقه بمسلسل “حالة خاصة” وإلى نص الحوار:


في البداية.. حدثنا عن دورك بمسلسل "حالة خاصة"

 

بقدم في مسلسل حالة خاصة شخصية نديم شاب عنده طيف توحد وبيحاول يبقى محامي شاطر، والتوحد مش مرض هو طريقة تفكير معينة لابد من تعامل معين معها.

 


ما الذي حمسك لدور "نديم" لا سيما أنها أول بطولة مطلقة لك؟

 

تحمست للدور لأنها شخصية مختلفة وجديدة وكنت محتاج أختبر جزء جديد فيا كممثل ويارب أكون قدرت أوصل للجمهور هذا الاختلاف

 

ما الرسالة الحقيقة وراء شخصية "نديم" ؟

 

مرض التوحد مش عائق نهائي يمكن طريقة تفكير الشخص اللي بيعاني من المرض ده تكون مختلفة عن الباقي، ولو شاف الاهتمام الكافي يقدر يشتغل في ظروف أحسن في المجتمع


كيف تم التحضير للشخصية ؟

 

تعاملت مع أشخاص عندهم توحد، وعملت بحث كتير جدا عن المرض، وإزاي بيتكلم وبيرد على اللي حواليه، وزوجتي ساعدتني جدا في الموضوع

 

 

ماذا عن تعاونك مع الفنانة غادة عادل؟

 

فنانة جميلة جدا، وحبيت الشغل معاها طبعا


أنت خريج كلية الحقوق.. ماذا لو كنت محامي بدلًا من فنان ؟

 

كنت هفشل لأنها مهنة صعبة جدا ومحتاجة تركيز كتير، وأنا بحب أقدم رسالتي من خلال الفن.


حدثنا عن أعمالك المقبلة؟

 

أشارك بفيلم "شمس الزناتي" مع الفنان محمد إمام، وبقدم خلاله شخصية الطفشان اللي قدمها الفنان محمود الجندي في العمل الأصلي.


هل قصة العمل له علاقة بأحداث الفيلم الأصلي؟

 

يرصد الفيلم أحداث ما قبل العمل الأصلي بعشرين عامًا، وليس له علاقة بأحداث الفيلم الأصلي نهائي وأتمنى دوري يعجبكم .

 

مسلسل حالة خاصة

المسلسل أحدث أعمال watch it الأصلية، ويقوم ببطولته طه دسوقي وغادة عادل، وهو مكون من 10 حلقات، ويعرض بواقع حلقتين في الأسبوع كل يوم الأربعاء.

 

يشارك في بطولة المسلسل أيضا كل من: أحمد طارق، هاجر السراج، حسن أبو الروس، وئام مجدى، أحمد الأزعر، على السباعى، لينا إيهاب، الطفل أدم وهدان، أدهم النحاس وتأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار وإنتاج طارق الجنايني.