السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

ضياء السيد: قائمة المنتخب مقنعة جدًا.. وارد وجود إصابات آخرى في صفوف اللاعيبة.. أتمنى وصول بوركينا فاسو النهائي لهذا السبب.. ولا مقارنة بين "عواد" و"صبحي" (حوار)

السبت 06/يناير/2024 - 10:27 م
ضياء السيد
ضياء السيد

يعد ضياء السيد، من أبرز المدربين التي عملوا في الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، حيث سبق له وانضم للفراعنة في عام 2021 مع البرتغالي كيروش المدير الفني السابق للمنتخب.

 

وحرص موقع "مصر تايمز"، إجراء حوار مع ضياء السيد للحديث عن اختيارات البرتغالي، روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، قبل انطلاق صافرة مباريات كأس أمم أفريقيا 2024، وإلى نص الحوار: 

 

حدثنا عن ذكرياتك مع كأس الأمم الإفريقية؟

 

ذكرياتي في كأس الأمم الأفريقية 2021 بها العديد من المناسبات البشعة، بسبب فيروس كورونا التي انتشر بشدة خلال هذه الفترة، وإجراء المسحات الطبية كان شيء سيء.

 

ضياء السيد

 

 

ما تقييمك لقائمة منتخب مصر استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية؟

القائمة مقنعة جدًا، فيتوريا استدعى القوام الأساسي للمنتخب، هو ضم معظم اللاعبين الذين شاركوا معه خلال السنة والنصف، منذ توليه المهمة مع المنتخب الوطني.

 

كيف ترى روي فيتوريا مع منتخب مصر.. وهل قادر على التتويج بكأس أمم أفريقيا؟

روي فيتوريا يسير بخطى جيدة، خلال الفترة التي قضاها مع المنتخب، هو مدير فني كبير، أتمنى له التوفيق هو وجهازه الفني، ويحصد بطولة الأمم الإفريقية الغائبة منذ 2010.

 

توقعاتك لمشوار منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية؟

المنتخب يمتلك لاعبين أصحاب إمكانيات فنية مميزة وعلى رأسهم النجم محمد صلاح، أتمنى المنتخب يصل إلى أبعد نقطة في البطولة، ويُسعد الشعب المصري.

 

ضياء السيد


من المنتخب التي تأمل وصوله إلى النهائي بجانب الفراعنة؟

اتمنى وصول أضعف المنتخبات لنهائي كأس أمم أفريقيا، لمواجهة منتخب مصر في حال التأهل، أي اتمنى وصول بوركينا فاسو.


ما أصعب منتخب في مجموعة الفراعنة من وجهة نظرك؟

يعد منتخب غانا من أصعب المنتخبات في مجموعة مصر، في كأس أمم أفريقيا، ولكن المنتخب سيبذل جهده من أجل تحقيق الفوز في جميع المباريات والصعود كأول المجموعة.

 

كيف رأيت اصابة كوكا وأسامة جلال وهل البدائل موفقه؟

الطبيعي وجود إصابات عديدة كما حدث في البطولات السابقة، ووارد أن نجد إصابة آخرى أثناء مباريات كأس أمم أفريقيا، ولكن كان يجب وجود ياسر إبراهيم ومهند لاشين من الأول، وهارد لك للثنائي كوكا وأسامة جلال.


ما  رأيك في عدم استدعاء عواد مع العلم انه الاساسي وصبحي بدديل؟

 

عدم استدعاء محمد عواد طبيعي، ولا يوجد جدل في هذه النقطة، ولكن الجدل كله في استدعاء صبحي بسبب عدم المشاركة، ولا يوجد مقارنة بين ضم الثنائي.