الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس فيفا ناعياً الاسطورة زاجالو : إنجازاته في كرة القدم لا حصر لها 

السبت 06/يناير/2024 - 03:30 م
زاجالو
زاجالو

أبدي جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم حزنه العميق لوفاة ماريو زاغالو أسطورة كرة القدم البرازيليلة والذي وافته المنيه خلال الساعات القليلة الماضية.

 

رئيس فيفا ناعياً الاسطورة زاجالو : إنجازاته في كرة القدم لا حصر لها 
 


وقال إنفانتينو عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام اليوم السبت أنه يعرب عن حزنه العميق لإستقبال خبر رحيل أحد العظماء الحقيقيين في كرة القدم، وخاصةً لمساهماته الفريدة في كأس العالم للفيفا التى لا مثيل لها
وأضاف: " إنجازات زاغالو تاريخية فقد فاز بأربع بطولات كأس العالم فيفا، كلاعب ثم كمدرب؛ وهو رقم لم يتحقق من قبل أي شخص آخر.. ولكن لا يمكن تلخيص إرثه بالأرقام فحسب، تأثير زاجالو على كرة القدم، وخاصة كرة القدم البرازيلية، هو أمر لا يُقاس".


وأوضح:" فاز بكأس العالم فيفا مرتين كلاعب، ثم أصبح مدربًا للمنتخب البرازيلي الذي، قد بني حول أحد أعظم أبنائه بيليه، ففاز بكأس العالم فيفا 1970 بأسلوب لا يزال يلهم الأجيال لاحقًا. اضطرت البرازيل للانتظار 24 عامًا أخرى لمجد كأس العالم فيفا وكان زاجالو مرة أخرى متورطًا كمساعد مدرب لكارلوس ألبرتو باريرا".


وقال: "سيُذكر دائما على أنه عراب كرة القدم البرازيلية وسيُفتقد وجوده بشدة من قبل الجميع في اللعبة وخاصةً هنا من قبل الفيفا، فلا يمكن سرد قصة بطوله فيفا كأس العالم دون ذكر ماريو زاجالو".


وأضاف: "أود أن أرسل تعازي الحارة إلى دولة البرازيل، والاتحاد البرازيلي لكرة القدم، وإلى عائلته وأصدقائه".