الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ يتفقد الأعمال الجارية فى مركز علاج الأورام (صور)

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 06:13 م
جانب من التفقد
جانب من التفقد

تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، الأعمال الجارية فى مركز علاج الأورام، بمدينة كفر الشيخ، للوقوف على آخر الأعمال التى تمت بالمركز، وما تم به من أعمال إنشائية استعداداً للانتهاء منها، وافتتاحه خلال شهر يونيو المُقبل.

جاء ذلك، بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء شعبان محمد مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال المحافظ، إن مركز علاج الأورام الجديد بمحافظة كفر الشيخ عمل طبى عظيم، وإنجاز للدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لافتاً أن إنجازات ومجهودات الوزراء فاقت أكثر من 150% من مُعدات الإنجاز خلال الفترة الماضية.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن مركز علاج الأورام سيُساهم فى علاج العديد من المرضى بمحافظات "كفر الشيخ، والبحيرة ،ودمياط"، بالإضافة إلى جزء من محافظة "الغربية"، وسيكون افتتاح هذا المركز ضمن الافتتاحات الرئاسية فى 30 يونيو.

وأكد المحافظ، أن هذا المركز انتهى تماماً من العمل فى الجزء الخرسانى، وبنسبة 80% من الأعمال الخارجية، والنوافذ الزجاجية، كما تم تجهيز جميع الأجهزة بالمركز، سواء مُولدات الكهرباء أو أجهزة التكييف أو خزانات الأُكسجين أو شبكات الغاز، مُشيراً إلى أن المشروع يُساهم بشكل كبير فى عدم انتقال أهالى كفر الشيخ ومحافظات شمال الدلتا إلى طنطا، للعلاج، بعد مُعاناتهم من أمراض الأورام.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن المساحة التى يُقام عليها مركز الأورام تصل إلى 8876م2، وتم إجراء عدد من التعديلات فى التصميمات، وإضافة أقسام جديدة مُختلفة؛ وذلك سعياً لإقامة مبنى عام مُتكامل يضم كافة التخصصات الطبية المُتعلقة بعلاج مرضى الأورام، ومُكون من أرضى، وستة أدوار، به 67 غرفة للإقامة، تحتوى على 97 سريراً، و5 غرف للطوارئ، تضم 7 أسّرة، و3 غرف للعمليات تحتوى على 3 أسّرة، وغرفتين للعناية المُركزة، تضم 17 سريراً، إلى جانب 14 غرفة إقامة فندقية، مُنوهاً أن المبنى يتكون من أقسام للطوارئ، والعيادات، والأشعة، والعلاج الإشعاعى، والعلاج الكيماوى للأطفال، والعناية المُركزة، والعمليات، والمناظير، والمعامل.