الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مسئولى الأمن بمدارس دشنا يجتمعون لتنفيذ الإجراءات الاحترازية (صور)

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 05:57 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

التقت وفاء رشاد مدير عام الإدارة التعليمية بدشنا، مع مسئولي الأمن بمدارس الاداره التعليمية فى اجتماعين متتاليين بقاعة المدرسة الفندقية الأول مع مسئولي الأمن بالمدارس الإعدادية والثانوية والثاني مع مسئولي الأمن فى المدارس الابتدائية، بحضور حسنى موسى مسئول العلاقات العامة بالإدارة، وأحمد رزق مسئول الأمن بالإدارة ومحمود ذكى يقسم التدريب.

وشددت وفاء على تفعيل آليات الإجراء الاحترازية بجميع مدارس الإدارة والإبلاغ الفوري عن حالات الاشتباه بفيروس كورونا، وعدم تواجد أي مركبات داخل أسوار المدرسة التأكد على تواجد النوبتجية الليلية وإبلاغ الإدارة  ومجلس المدينة بتواجد الباعة الجائلين حول أسوار المدرسة.

وأضافت "رشاد" غير مسموح باقامه إي حفلات أو ندوات أو رحلات إلا بعد العرض على مدير الإدارة واخذ الموافقات الأمنية، مشددة على عدم السماح لأى من الوسائل الإعلامية سواء المرئية والمسموعة دخول المدارس وإجراء أحاديث أو لقاءات صحفية تحت اي مسمي لتحقيق بعض المصالح الشخصية الى بعد العرض على مكتب مدير الإدارة والأمن.

ومنع مندوبي المبيعات والدعاية من دخول المدارس وبصفة خاصة مندبو الكتب الخارجية ومنع تجمعات الباعة الجائلين أمام المدارس أو دخول المدارس لحماية الطلاب من الأغذية الغير صالحة وحتى التأكد من شخصيه المتابعين سواء من الوزارة أو المديرية أو الإدارة التعليمية.

وتابعت "رشاد" ضرورة عدم التطرق داخل المدارس لاى قضايا خلافية ذات صبغة سياسية أو حزبية وحظر استغلال أسوار المدارس في إعلانات الدروس الخصوصية والشعارات السياسية، بجانب ضرورة لا يتم تفعيل مجموعات التقوية المدرسية، إلا بعد أخذ الموافقات الكتابية.

كما يمنع دخول الحقائب التي يحملها الزائرين الأ بعد تفتيشها كما يمنع تواجد العاملين داخل المنشاة في غير أوقات العمل الرسمية التأكد من تغطية بالوعات الصرف الصحي بالمدارس بالغطاء المحكم، وعدم استخدام مكبرات الصوت داخل المدارس أثناء طابور الصباح حتى لا يسبب الإزعاج لسكان العقارات المجاورة والاهتمام بنظافة البيئة والبيئة المحيطة.