السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

غرق منازل "قرية الكنايس" بمياه الصرف الصحي في البحيرة (صور)

الجمعة 05/يناير/2024 - 07:20 م
غرق منازل وشوارع
غرق منازل وشوارع قرية الكنايس

حالة من الاستياء الشديد انتابت أهالى منطقة أهالي قرية الكنايس، التابعة لمركز ومدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، من انتشار مياه الصرف الصحي، التي أدت إلي غرق الشوارع و تسللت داخل المنازل وباتت تهدد جدرانها بالانهيار يومًا تلو الآخر، فضلاً عن انتشار الذباب وإنبعاث الروائح الكريهه التي تجلب الأمراض، وسط غياب المسؤولين.

 

قال أحمد بلال ، أحد ساكني القرية: "قمنا بعمل صرف صحي منذ عدة سنوات بالجهود الذاتية من الأهالي، وكانت الأمور علي مايرام، حتي أن جاءت الشركة المسؤولة عن أعمال مشروع صرف صحي بديل ومتقاعسة في العمل، منذ ذلك الحين ومنازلنا تحاصرها مياه الصرف الصحي".


وأكد "بلال"، أن المجارى "طفحت" أمام المساجد وحاصرت البيوت وأن أعمدة الإنارة والكابلات الأرضية بها ماس كهربائى طول الوقت، والمواطنين والمنازل تحاصرهم مياه المجارى من جميع الأركان.

 

وأضاف محمد المعطاوي، من أهالى القرية، إن: "المجارى تحاصر المنطقة بالكامل، وتطفح وتنفجر علينا يوميا، والمياه تدخل علينا البيوت ولا يوجد من ينظر لحالنا واشتكينا مراراً وتكراراً ولا نجد من يستمع إلي شكواتنا وحالنا".

 

وذكرت الحاجة صباح، ربة منزل من قاطني القرية، إن: "المجارى أغرقت الشوارع خلال الشهور الماضية ودخلت علينا البيوت ولم تفلح سيارات الصرف الصحى من سحب المياه من بيوتنا او الشوارع".

 

وتطالب أهالي القرية الكنايس بكفر الدوار، المسئولين بالصرف الصحي لسرعة استجابة وإنقاذ الأهالي من غرق بيوتهم بمياه الصرف الصحي.