الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة سوهاج: التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة لخدمة قضايا الوطن أمر هام

الجمعة 05/يناير/2024 - 05:41 م
وكيل صحة سوهاج ومعه
وكيل صحة سوهاج ومعه عدد من المسؤولين و موظفي وزارة الاوقاف

أدى اليوم كل من الدكتور أحمد حسن ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، صلاة الجمعة، يرافقه الدكتور محمد عبد الفتاح مدير المكتب الفني لوكيل الوزارة، ومحمد جلال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، وبحضور الدكتور عبدالعاطي مزيد مدير عام اوقاف سوهاج، والشيخ فتحي قبيصي شيخ مسجد سيدي العارف بالله، والشيخ محمد السيد إمام المسجد.

 

تناولت الخطبة التي ألقاها "قبيصي"  عن الأسرة وحقوق الطفل والمرأة في الإسلام وأراء العلماء بشأن القضية السكانية و تأثيرها علي المجتمع والفرد.

 

وعقب انتهاء الصلاة القي الدكتور أحمد حسن ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج ندوة توعوية بعنوان "الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل" وتناول خلالها الأراء الطبية المختلفة والمشكلات الصحية التي تلحق بالطفل والأم نتيجة تتابع مرات الحمل و الحمل غير المنظم واضراره البالغة على صحة وحياة كل من الأم و الطفل.

 

كما تناول وكيل صحة سوهاج خلال الندوة أهمية الصحة الإنجابية للأسرة وتوفير بيئة آمنة وحياة كريمة  لأفرادها، موضحًا أن معدلات المواليد المتزايدة لها تبعيات خطرة على التنمية وعلى المجتمع وتلتهم اي تنمية حقيقية، لافتًا إلى الأضرار الصحية التي تلحق بصحة الاسرة وخاصة المرأة المصرية.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إلى ان وسائل تنظيم الأسرة متوفرة بجميع الوحدات والمراكز الطبية بربوع المحافظة وبالمجان، مؤكدًا أن إستقرار الحياة الأسرية يبدأ من الصحة العامة لأفرادها مؤكداً أيضاً أن الإسلام شدد على المحافظة على حقوق الطفل ورعايته وكذلك المرأة . 


وتأتي تلك الفاعليات تنفيذًا لتوجيهات معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ومعالي الاستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خلال لقائهما الموسع مع وكلاء وزارتي الصحة والأوقاف، وكذلك توجيهات معالي اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وفي إطار الإستراتيجية القومية للسكان والصحة والتنمية حيث وجه الوزيرين بتنفيذ ندوات توعوية علمية ودينية بالتعاون بين الصحة والأوقاف بدور العبادة بجميع المحافظات للتوعية بالقضية السكانية والصحة الإنجابية.