السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قوات الاحتلال تقصف مبنى إتحاد الكرة الفلسطيني

الخميس 04/يناير/2024 - 06:48 م
قوات الاحتلال تقصف
قوات الاحتلال تقصف مبنى إتحاد الكرة الفلسطيني

أعلن إتحاد الكرة الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بقصف وتدمير مبنى الاتحاد بالإضافة إلى تدمير مبنى اللجنة الاولمبية الفلسطينية بغزة، اثر القصف الإسرائيلي الذي ضرب البلاد.

 
ونشر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بيان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجاء كالآتي:"قوات الإحتلال تدمر مقريّ الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللجنة الأولمبية الفلسطينية في غزة خلال عدوانها الوحشي والمستمر على شعبنا في المحافظات الجنوبية."


يأتي ضلك تزامنا لإستعدادات منتخب فلسطين الأول لخوض منافسات بطولة كأس آسيا، حيث يلعب في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إيران والإمارات وهونغ كونغ.

 

ويستهل منتخب فلسطين مشواره في كأس آسيا بمواجهة إيران يوم 14 من الشهر الجاري، على أن يواجه الإمارات بعد ذلك بأربعة أيام، ثم يختتم دور المجموعات باللعب مع هونغ كونغ يوم 23 من الشهر ذاته.


وجاءت قائمة فلسطين لنهائيات كأس آسيا على النحو التالي: "رامي حمادة، نعيم أبو عكر، براء خروب، عمرو قدورة، مصعب البطاط، موسى فيراوي، محمد خليل، سامر الجندي، كاميلو سالدانا، ميشيل ميلاد، محمد صالح، ياسر حمد، المهدي عيسى، عميد محاجنة، عطاء جابر، عدي خروب، محمد باسم، اسامر الزبيدي، تامر صيام، محمود أبو وردة، إسلام البطران، علاء الدين حسن، محمود وادي، شهاب القنبر، زيد القنبر، عدي الدباغ".
 

بمشاركة فلسطين.. مجموعات أس  أمم آسيا 


المجموعة الأولى: قطر، الصين، طاجكستان، لبنان.

المجموعة الثانية: أستراليا، أوزبكستان، سوريا، الهند.

المجموعة الثالثة: إيران، الإمارات، هونغ كونغ، فلسطين.

المجموعة الرابعة: اليابان، أندونيسيا، العراق، فيتنام.

المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية، ماليزيا، الأردن، البحرين.

المجموعة السادسة: السعودية، تايلاند، قيرغستان، عُمان.

 

ستشهد البطولة منافسات شرسة حيث يتنافس المنتخب القطري، الذي سيكون مضيف البطولة، على الحفاظ على اللقب الذي فاز به للمرة الأولى في 2019 في الإمارات. وتعدّ هذه البطولة فرصة للفرق العربية العشر التي تأهلت للتألق وتحقيق إنجازات مميزة.

 

وبحسب النظام الجديد في البطولة، سيتأهل الفريقان الأولان في كل مجموعة إلى الدور التالي مع وصيفيهما، بالإضافة إلى أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث الذين حققوا النتائج الأفضل. يُتوقع أن تشهد المباريات القادمة تنافسًا كبيرًا ولحظات مثيرة تجمع بين أندية كرة القدم الآسيوية الكبيرة.