الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان يتوج بكأس السوبر الفرنسي على حساب تولوز

الخميس 04/يناير/2024 - 12:17 ص
مجريات اللقاء
مجريات اللقاء

توج فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بكأس السوبر الفرنسي،  على حساب تولوز في اللقاء الذي جمعهم الليلة،  على ملعب حديقة الأمراء،  حيث إنتهى اللقاء بنتيجة 2/0 لفريق العاصمة. 

 

باريس سان جيرمان يتوج بكأس السوبر الفرنسي على حساب تولوز

 

 يذكر أن باريس سان جيرمان هو صاحب الرقم القياسي للتتويج ببطولة السوبر الفرنسي بـ 11 مرة وهذا اللقب هو ال 12، تقدم الباريس عند طريق اللاعب الكوري لي كانغ إن في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول، قبل أن يعزز الفريق تقدمه عن طريق مهاجمه كليان مبابي في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني لم يتغير الوضع كثيرا حيث حافظ الباريس على نتيجة تقدمه لينتهي اللقاء لصالح فريق العاصمة الفرنسية.

 

وخاض الباريس لقاء السوبر باعتباره الفائز بالدوري الفرنسي الموسم الماضي وللمرة 11 في في تاريخه، بينما لعب تولوز اللقاء بأعتباره الفائز بكأس فرنسا والذي توج به على حساب نانت بعد الفوز في النهائي بنتيجة 5/1.

 

وعلى مستوى الدوري الفرنسي ينصدر الباريس جدول ترتيب الدوري الفرنسي بعد مرور 17 جولة برصيد 40 نقطة وبفارق 5 نقاط عن نيس، حقق  خلالها الفريق الفوز في 12 لقاء والتعادل في 4 وخسر مباراة.

 

وحقق باريس سان جيرمان الفوز في ختام لقاءات الدور الأول من الدوري الفرنسي قبل عطلة بداية العام على فريق مينز بنتيجة 3/1 ضمن الجولة 17، في المباراة التي اقيمت يوم الأربعاء الماضي على ملعب حديقة الأمراء. 

 

وشهدت قائمة باريس سان جيرمان ظهور اللأعب المنضم حديثا لوكاس بيرالدو أولى الصفقات الشتوية التي تعاقد معها فريق العاصمة الفرنسية

 

وجاء تشكيل باريس على النحو التالي

حراسة المرمى دوناروما

خط الدفاع: أشرف حكيمي- ماركينيوس- ميلان سكرينيار- لوكاس هيرنانديز.

خط الوسط: فيتينيا- زائير إميري- لي كانج إن.

خط الهجوم: عثمان ديمبيلي- باركولا- كيليان مبابي