السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مجلس الوزراء يوافق علي مد التعاقد مع الشركة القائمة بخدمات النظافة بالجيزة لمدة عام

الأربعاء 03/يناير/2024 - 07:21 م
مجلس الوزراء - أرشيفية
مجلس الوزراء - أرشيفية

وافق مجلس الوزراء على قيام محافظة الجيزة، ممثلة في الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، بتجديد التعاقد مع الشركات القائمة بخدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع بأحياء مدينة الجيزة، لمدة عام آخر اعتباراً من 1 يناير 2024، وذلك في ضوء قرب انتهاء التعاقد الحالي، حرصاً على اظهار الشكل الحضاري والجمالي للمحافظة. 

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ خسائر الكهرباء ستتقلص من 90 مليار جنيه إلى 75 مليار جنيه نتيجة للزيادة التي أعلنتها منذ يومين في أسعار الكهرباء، ولكن ازال حجم الدعم كبير جدا.

 

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي، مذاع عبر قناة "إكسترا نيوز": "ندرك تماما صعوبة الموقف على المواطن المصري، وقررنا أن تكون الزيادات بسيطة لمدة 5 سنوات على الشرائح الأساسية التي تمثل 65% من الشعب المصري، وتبدأ الشرائح الأخرى القادرة وبعض الاستخدامات الاستثمارية الأخرى تتحمل الموضوع، حتى نرجع بعد 5 سنوات إلى ما كنا نستهدفه هذا العام بالوصول إلى رفع الدعم تماما".

 

وتابع رئيس الوزراء: "ليس من الأمانة أن نترك كل هذه الخسائر تتراكم والديون تتراكم لتتحملها الأجيال القادمة ويتم مواجهتها به وتكون أمرا صعبا للتعامل معها".