الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بورسعيد يستقبل وفدا من وزارة الصناعة لبحث سبل التعاون المشترك

الأربعاء 03/يناير/2024 - 03:39 م
مصر تايمز

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، عمرو محمود سعد مدير عام الشكاوي بوزارة الصناعة والتجارة، وعمرو نبيل الشيمي مدير المكتب الفني بقطاع المعالجات التجارية والأستاذ محمد صبحي محقق سياسات تجارية دولية؛ بالديوان العام، لبحث ومناقشة سبل التعاون المشترك بين محافظة بورسعيد ووزارة الصناعة، فضلا عن تبادل الخبرات و تذليل العقبات لأصحاب المصانع پما يسهم في الارتقاء بالقطاع الصناعي داخل المحافظة،  و ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، واللواء محمد بصلة مدير المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد و عدد من المستثمرين بمحافظة بورسعيد.

 

في بداية اللقاء، وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الشكر لوزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير على التعاون المثمر مع محافظة بورسعيد لتحقيق النهضة الصناعية المنشودة ،  والأستاذة يمنى الشبرواي رئيس قطاع المعالجة  التجارية بالوزارة، مؤكدا أن محافظة بورسعيد شهدت تطور غير مسبوق في المجال الصناعي، و شهدت إقامة كيانات صناعية كبرى ساهمت في توفير الالاف من فرص العمل لأبناء بورسعيد و فتح أسواق مصرية في الدول الاوربية و دعم السوق المحلي.

 

واستعرض محافظ بورسعيد مع وفد وزارة الصناعة مستجدات الأوضاع داخل عدد من الكيانات الصناعية ببورسعيد،  مؤكدا أن بورسعيد أصبحت مدينة صناعية من الطراز الأول،  ولا ندخر جهدا نحو تقديم كامل الدعم للمستثمر الجاد.

 

وشهد اللقاء، تبادل الحديث بين وفد الوزارة وعدد من أصحاب المصانع،  لبحث طلباتهم و تقديم الدعم اللازم وتذليل العقبات التي تسهم في الارتقاء بالقطاع الصناعي ببورسعيد.

 

من جانبه، وجه الاستاذ عمرو محمود سعد مدير عام الشكاوي بوزارة الصناعة والتجارة الشكر لمحافظ بورسعيد على جهوده المثمرة في قطاع الصناعة ببورسعيد،  معربا عن فخره بحجم الصناعة في بورسعيد و جهود المحافظ في تذليل الصعاب للمستثمرين والذين يعدوا اساس النهوض بالصناعة لما لها من اثار على توفير فرص العمل المتعددة والنهوض بالاقتصاد المصري.

 

وأشار إلى أن هناك العديد من الإجراءات التي تتخذها وزارة الصناعة والتجارة لحماية المصانع و المستثمرين، لافتا أن هناك بعض المشكلات التي تواجه المستثمرين ولكن الوزارة تسعى جاهدة لحل هذه المشكلات وتذليل العقبات، موضحًا أنه سيتم آجراء زيارة ميدانية لعدد من المصانع لبحث متطلباتها و تقديم الدعم اللازم.