السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير النقل يكشف رد فعل الرئيس السيسي بعد انطلاق أول شاحنة من الأردن للإسكندرية

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 11:10 م
 الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن تفعيل خط التجارة العربي الرابط بين مصر والأردن والعراق، وانطلاق أول شاحنة من الأردن في اتجاه الإسكندرية ومن ثم إلى إيطاليا.


وعبر كامل الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، عن انبهاره بهذا الحدث، قائلا: بس ما شاء الله، لنا والله كمصريين أن نفتخر بما يحدث من تنمية.


وقال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه تواصل مع الرئيس السيسي أول أمس ليطلعه على انطلاق أول شاحنة، كاشفا عن رد فعل الرئيس السيسي والذي جاء كالتالي: مبروك شدوا حيلكم . 


ولفت إلى أن الرئيس السيسي أشاد بسرعة تنفيذ هذا المشروع وإنجازه وانطلاقه على أرض الواقع، والرئيس السيسي صدق عليها بعدما تم العرض عليه قبل أيام . 


وأردف : المسافة من شمال الأردن إلى الإسكندرية تستغرق 48 ساعة، موضحا أن تجارة الأردن تنتقل إلى الإسكندرية ومنها إلى إيطاليا ويمكن نقل كل تجارة الخليج عبر هذا الخط.


وواصل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، مش بنقول وهم ولا نضحك على أحد، مضيفا: نحن ننافس أنفسنا ولا ننافس أحد، ولن نجد منافسا لقناة السويس، وهذا الخط مكمل لقناة السويس.