الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقيب الفلاحين يحذر الحكومة من ارتفاع أسعار البطاطس فى شهر مايو بسبب هذا الأمر

الأربعاء 03/يناير/2024 - 12:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذرحسين صدام ، نقيب الفلاحين من ارتفاع أسعار البطاطس نتيجة ارتفاع أسعار طن التقاوى قائلا ،"  سيؤدى لقلة المساحات وارتفاع أسعار البطاطس ، خاصة وأن طن التقاوى وصل لـ 120 ألف جنيه 

 

وطالب نقيب الفلاحين  فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج “يحدث فى مصر”،  الحكومة بزيادة القتاوى القادمة من الخارج وزيادة الاستيراد من الخارج ، والنظر إلى محتكرى تقاوى البطاطس.

 

وكان رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي المصرية، أحمد عضام، قد قال إن الكميات الواردة الفعلية من تقاوي البطاطس حتى اليوم وصلت لأكثر من 115 ألف طن، بالإضافة إلى 20 ألف طن ناتج محلي (الجيل الثالث) ليكون إجمالي المتاح الفعلي 135 ألف طن. 

 

وأضاف "عضام" في بيان، أن الاحتياجات الفعلية للزراعة بمصر تتراوح ما بين 110 إلى 120 ألف طن من تقاوي البطاطس، ورغم أن السوق بهذا الشكل يعتبر منضبطًا من حيث الاحتياجات الفعلية للزراعة والمتوفر من التقاوي إلى أن بعض التجار يلجأون إلى التلاعب في الأسواق، من خلال إعادة البيع والشراء وإطلاق الشائعات الخاصة بانخفاض الكميات المستوردة بغرض تحقيق مكاسب مادية. 

 

وأوضح: "وزارة الزراعة تعلن الكميات الواردة من الخارج، وتوعيي المزارعين بعدم الوقوع فريسة للاستغلال التجار، حيث إن التقاوي المستوردة والمحلية تكفي لزراعة العروة الصيفية".