الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد التركي يصدر بيانًا رسميًا على خلفية أحداث إلغاء مباراة السوبر في الرياض

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 10:07 م
لاعبي الفريقين
لاعبي الفريقين

أصدر الإتحاد التركي لكرة القدم بيانًا رسميًا على صفحته الرسمية على منصة إكس جاء ذلك على خلفية إلغاء مباراة السوبر التركي الجمعة الماضية  والتي كان من المقرر أن تستضيفها المملكة العربية السعودية ضمن موسم الرياض بين فريقي جلته سراي وفنر بخشه.

 

وكان السلطات السعودية رفضت أن يرتدي لاعبي الفريقين قمصان تحمل صور مؤسس الدولة التركية  مصطفى كمال اتاتورك وذلك لإعتبارات سياسية.

 

وجاء نص البيان على النحو التالي: "باعتبارنا اتحادًا لكرة القدم، نعتقد أن السياسة لا ينبغي أبدًا أن تتدخل في الرياضة، وانطلاقًا من هذا الإيمان وتعاوننا الشفاف مع أنديتنا المتميزة، نود توضيح بعض الأمور المهمة حول عملية كأس السوبر التركي 2023 التي كانت ستقام في الرياض".

 

وأضاف البيان: "تم إرسال اقتراح إقامة كأس السوبر التركي 2023 في الرياض إلى الاتحاد السعودي وتم توقيع اتفاقية بذلك بموافقة كلا الناديين، وجميع الادعاءات بأن رئيسنا شارك في هذه العملية بأي شكل من الأشكال لا أساس لها من الصحة". 

 

وشدد الإتحاد التركي في بيانه: "لم تكن قيمنا الوطنية ومبادئ أتاتورك مفتوحة للنقاش في أي مرحلة من المراحل والادعاءات التي تقول عكس ذلك لا أساس لها من الصحة، وهي خبيثة واستفزازية تستهدف سلامة أمتنا، وفقًا لنظام فيفا الأساسي، تخضع المنافسة ذات الصلة لتعليمات فيفا بشأن تنظيم المباريات الدولية، جميع المتطلبات والإجراءات التي يجب تطبيقها في المباريات الدولية تسري أيضًا على هذه المباراة".

 

وأختتم البيان: "باعتبارنا اتحادًا تركيًا لكرة القدم، نؤكد أننا لن نسمح أبدًا بجهود استخدام الرياضة، وهي القوة الموحدة الأكثر أهمية لمجتمعنا، لأغراض مختلفة، ونعرب عن أننا سنواصل العمل بإصرار لضمان أن كرة القدم التركية تحقق نجاحًا كبيرًا. اسم لنفسه بالنجاح".