الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ارتفاع أسعار تذاكر المترو.. أبرز ما جاء بمؤتمر وزارة النقل اليوم (تفاصيل)

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 05:42 م
وزير النقل خلال مؤتمر
وزير النقل خلال مؤتمر اليوم

أسعار تذاكر المترو..  في إطار البحث عن تعزيز وتطوير قطاع سياحة اليخوت في مصر،  أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل،  أن الترويج لسياحة اليخوت، هو أحد أهم المسئوليات، التي تهتم بها الدولة المصرية، حيث تشكل جزء كبير من تعزيز قطاع السياحة.

أبرز ما حدث في مؤتمر وزارة النقل اليوم 


اسعار تذاكر المترو.. وقال وزير النقل خلال فعاليات مؤتمر تعظيم سياحة اليخوت في مصر الذي ينعقد بمقر وزارة النقل في العاصمة الإدارية الجديدة إنه تم توثيق جميع اليخوت المسجلة بالإضافة لتذليل جميع العقبات وتيسير الإجراءات لدي السائحين ، مؤكدا ً إنه بدأ إنطلاق المنصة الإلكترونية حيث أعلن عنها رسميا في شهر سبتمبر عام 2022 واهتمام الدولة بإنشاء المنصة كمقصد توجيهي سياحي لإرشاد السائحين بالمعالم الحضارية والسياحية بمصر.

 

 

وزير النقل: إستطاعنا إنجاز ملف سياحة اليخوت في 3 أيام فقط
 

اسعار تذاكر المترو.. وأوضح "الوزير"،  أن الوزارة اهتمت بملف سياحة اليخوت وجذبت استثمارات متعددة وتسهيل جميع الإجراءات بالإضافة إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمام بذلك الملف الخاص لجذب العديد من الاستثمارات مع ترويج السياحة القومية عالمياً ، قائلا قدرنا نحقق كتير في وقت مختصر من 35 يوم إلي 3 أيام فقط".

 

اسعار تذاكر المترو.. وفى السياق أكد الفريق وزير النقل، أنه سيتم إعداد خطة لتطوير منظومة التاكسى النهري، خلال فترة قريبة، وذلك بعد توجيهات صدرت من القيادة السياسية.
 

 

أسعار تذاكر المترو.. ونوه  وزير النقل أن الدولة المصرية لا تهدف في الأساس مقابل مادي في أي نوع من أنواع وسائل النقل، حيث  لا يهدف  تعزيز قطاع سياحة اليخوت إلي إدخال عائد مادي علي الدولة بل يكمن الهدف الحقيقي في تطوير الفنادق والقري السياحية وتشغيل العمالة  ، وبالتالي يزداد جذب الفرص السياحية التي تساهم  في جلب العملة الصعبة  فيصبح العائد الغير مباشر أثمن من هدف تحقيق الربح المادي المباشر.

أول تعليق من وزير النقل على زيادة تذاكر المترو: ارتفاع الدولار والوقود هو السبب


اسعار تذاكر المترو.. وفي نهاية المؤتمر، علق وزير النقل في تصريحات صحفية رداً علي ارتفاع أسعار تذاكر المترو الذي أثار الجدل ببداية العام الجديد ، أن هيئة مترو الأنفاق هي في الأساس هيئة إقتصادية، موضحًا أن السبب في تلك الزيادة ناتج عن ارتفاع سعر الدولار،  ونقص السيولة الدولارية في البنوك، مما نتج عنه ارتفاع سعر الوقود، وعليه تم رفع الأسعار بنسبة 10%، لتغطية نفقات التشغيل وقطع الغيار المستخدمة، بالإضافة إلي رغبة وزارة النقل في زيادة مرتبات العاملين بهيئة مترو الانفاق.