الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

وزير النقل: إستطاعنا إنجاز ملف سياحة اليخوت في 3 أيام فقط

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 12:04 م
المؤتمر
المؤتمر

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل أن الترويج لسياحة اليخوت هو أحد أهم المسئوليات التي تهتم بها الدولة المصرية ، حيث تشكل جزء كبير  من تعزيز قطاع السياحة.


وأكد الوزير خلال فعاليات مؤتمر تعظيم سياحة اليخوت في مصر  الذي ينعقد بمقر وزارة النقل في العاصمة الإدارية الجديدة إنه تم توثيق جميع اليخوت المسجلة بالإضافة لتذليل جميع العقبات وتيسير الإجراءات لدي السائحين.

 

وصرح وزير النقل إنه بدأ إنطلاق المنصة الإلكترونية حيث أعلن عنها رسميا في شهر سبتمبر عام 2022، مشيرا إن أهمية تلك المنصة كمقصد سياحي كبير يعد من أهم المقاصد السياحية الدولية .

 

ونوه" الوزير "  إنه الوزارة اهتمت بملف سياحة اليخوت وجذبت استثمارات متعددة وتسهيل جميع الإجراءات بالإضافة إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمام بذلك الملف الخاص لجذب العديد من الاستثمارات مع ترويج السياحة القومية عالمياً ، قائلا قدرنا نحقق كتير في وقت مختصر من 35 يوم إلي 3 أيام فقط".


والجدير بالذكر إنه كانت وزارة النقل الدعوة لجميع المستثمرين والمهتمين بسياحة اليخوت وإنشاء المراين وكافة مستثمري القرى والمناطق والمقاصد السياحية على البحرين المتوسط والاحمر وخليجي السويس والعقبة