الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انطلاق أولي رحلات الطيران المباشر من منتجع سوتشي إلى الغردقة وشرم الشيخ

الإثنين 01/يناير/2024 - 10:30 ص
مصر تايمز

قال عصام علي الخبير السياحي، إن  شركة طيران المصرية  بدأت رحلاتها من سوتشي إلى الغردقة وشرم الشيخ، استقبل مطار شرم الشيخ الدولي اولي الرحلات الجوية القادمة من سوتشي وكان علي متن الطائرة 216 سائح روسي  وتعتبر هذه الرحلة ايذانا بعودة الرحلات بين سوتشي وشرم الشيخ والغردقة.

 

انطلاق أولي رحلات الطيران المباشر من منتجع سوتشي إلى الغردقة وشرم الشيخ


وأضاف الخبير السياحي استقبلت سلطات مطار سوتشي الطائرة بتقاليد رش المياه المتعارف عليه فور هبوط الرحلات الجديدة  علي أرض المطار.

وأوضح أن شركة coral travel هي عميل برنامج رحلات الناقل المصري والتي تشمل موسكو و سوتشي وسماره وبيرم وكازان  ومن المقرر ان تبدا اولي الرحلات الي كازان في1 يناير خاصة ان مصر تعد واحدة من الوجهات الاكثر شعبية للسياح الروس
ونوه أن المصرية للخطوط الجوية تسير ثلاث رحلات أسبوعيا من موسكو إلى شرم الشيخ والغردقة منذ نوفمبر.

 

و"سيتم تسيير الرحلات الجوية من سوتشي على متن طائرة إيرباص A-321 بسعة 220 راكبًا مرة واحدة في الأسبوع أيام السبت. ومن بيرم وكازان وسمارة - مرة واحدة كل 10 أيام. وتخطط الشركة ايضا لتوفير رحلات جوية من هذه المدن إلى الغردقة".

 

وتعتبر المصرية العالمية للطيران هي شركة طيران مصرية خاصة بدأت رحلاتها في عام 2009. مقرها مطار القاهرة وتضم ست طائرات  في أسطولها، وتقوم بتشغيل رحلات دولية مجدولة ومستأجرة إلى مطارات في المملكة العربية السعودية وإيطاليا وروسيا.