السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس حزب التجمع: الحوار الوطني احتياج موضوعي.. والهدف الأكبر الجمهورية الجديدة

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 07:30 م
السيد عبدالعال، رئيس
السيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع

قال السيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع، إن الحوار الوطني، بمثابة احتياج موضوعي، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي، دعا إلى الحوار الوطني بعد الاستقرار الكبير في الدولة المصرية.


أضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي، يريد رسم سياسات جديدة للدولة بمشاركة جميع أطياف الدولة، مبينا أن السياسات هذه تشمل جميع القطاعات في الدولة.


وأشار رئيس حزب التجمع، إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني، أكد أنه سيتم استئناف الحوار بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن عظمة الحوار كانت في الاختلاف في وجهات النظر بين جميع المشاركين في الحوار وفتح الملف من أجل بناء الدولة والجمهورية الجديدة، وأن المصريين جميعا طرفا في المستقبل.


أكد عبدالعال، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن البعض اعتقد أن هناك أطراف من الممكن أن تُسيد موقفها في اتجاه ما، لكن هذا لم يُحدث والكل يبحث عن بناء دولة وجمهورية جديدة، وفقا للدستور المصري، مبينا أنه تم طرح وجهات النظر من أجل بناء حوار للوصول إلى توافق وليس إفشال الحوار.


وشدد رئيس حزب التجمع، أن الرئيس السيسي، أكد التزامه بنتائج الحوار الوطني، مبينا أن الآراء كانت في الجلسات متعددة وهناك اختلاف لكن في جوهر القضايا التي يتم النقاش حولها من أجل دولة حديثة.