الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"جعفر العمدة" و"سفاح الجيزة".. أعمال حققت نجاح في عام 2023

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 06:20 م
جعفر العمدة
جعفر العمدة

شهدت الساحة الفنية منافسة قوية بين الأعمال الدرامية خلال عام 2023، التي حققت نجاحا كبيرا وتصدرت مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، ونرصد لكم خلال هذا التقرير حصاد مسلسلات التي حقق نجاح كبير في 2023:

 

 

جعفر العمدة  

 

تدور أحداث مسلسل جعفر العمدة فى إطار اجتماعى شعبى، حول جعفر العمدة (محمد رمضان) وهو في العقد الرابع من عمره، ولديه 3 زوجات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل فى العديد من الصراعات سواء فى عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة" (زينة) ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت، كما يعيش جعفر مأساة تستمر عدة سنوات بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، ولا يعرف إذا ما كان حيًا أو أصابه مكروه.

 

مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، إحسان الترك وضيف الشرف بيومى فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.
 

 

سفاح الجيزة 

 

تدور أحداث المسلسل في اطار من الدراما و الغموض عن مجموعة من جرائم القتل التي لن يتم الكشف عن دوافعها منفذها الى أن يتم الكشف عن أن القاتل هو قاتل متسلسل

 وشارك مسلسل “ سفاح الجيزة " عدد من الفنانين منهم  كل من أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبد الله، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، و الفيلم من تأليف محمد صلاح العزب، و من اخراج هادي الباجوري.

 

 

المداح 3

 

مسلسل "المداح" الجزء الثالث من بطولة حمادة هلال وهبة مجدي ويسرا اللوزي ومحمد عز وعصام السقا ودنيا عبد العزيز وحنان سليمان وهلا السعيد وعفاف رشاد وخالد سرحان ومحمود عامر وبسمة ماهر وتامر شلتوت وسلمى أبو ضيف ورانيا فريد شوقي ومحمد مهران ولوسي وعبد العزيز مخيون وأحمد ماهر وصبحي خليل وأحمد كشك، إنتاج شركة سكرمو ميديا- إسلام المرسي، من تأليف وليد أبو المجد وأمين جمال وشريف يسري ومن إخراج أحمد سمير فرج.

 

 

الكبير أوي الجزء السابع

 

تدور أحداث مسلسل الكبير أوي الجزء السابع، حول الخلافات الزوجية، بين الكبير أووي، وزوجته، واستمرار إخوته في البحث عن مشروعات ناجحة في إطار كوميدي.

 

 العمل بطولة الفنان أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، ليلي عز العرب، محمد سلام، رحمة أحمد فرج، حاتم صلاح، حسين أبو حجاج، مصطفي غريب، سما إبراهيم، كمال أبو رية، ومن تأليف مصطفي صقر ومحمد عز الدين، ومن إخراج أحمد الجندي.

 

مسلسل تحت الوصاية

 

وتدور أحداثه في إطار درامي، حول أرملة فاقدة الثقة في نفسها تكتفي برعاية بيتها وطفليها، بعد وفاة زوجها، لتجد نفسها وحيدة في مواجهة عالم ذكوري، وتمر بعثرات وتحديات تتخطاها تباعا لتتحول من امرأة مستسلمة مغلوبة على أمرها إلى امرأة قادرة على تحدي الجميع وتحقيق المستحيل.

 

مسلسل تحت الوصاية، بطولة الفنانة منى زكى، نسرين أمين، دياب، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبدالعظيم، على الطيب، ثراء جبيل، أحمد خالد صالح، تأليف خالد دياب، شرين دياب، إخراج محمد شاكر.

 

 

مسلسل سيب وأنا اسيب

 

تدور أحداث المسلسل حول مصممة الأزياء والموضة، المشهورة على السوشيال ميديا “بيلا”، التي تنوي الزواج من فنان عربي، وعندما تعود لاهلها في الاسكندرية، تكتشف أن زوجها الذي هربت منه ليلة زفافهما، لم يطلقها.

 

مسلسل "سيب وأنا اسيب" بطولة هنا الزاهد، أحمد صلاح السعدني، ومحمد جمعة، ومحمود البزاوي، وعارفة عبد الرسول، وأحمد سلطان، وآية سماحة، وساندي، ودنيا سامي، ومحمود السيسي، ويارا جبران، وكارلوس عازار، وهنادي مهنا، وتأليف رنا أبوالريش وإخراج وائل إحسان.

 

 

مسلسل أعمل إيه

 

يتناول مشاكل الأبناء، والآباء، من خلال أب يحاول تعليم بناته الأربعة، حل مشاكلهم مع الالتزام بالشرف، والنزاهة.

 

يشارك في مسلسل “أعمل إيه”عدد من الفنانين منهم الفنانة صابرين،  الفنان خالد الصاوي، الفنانة ندى بسيوني، الفنانة دنيا المصري، الفنانة نور إيهاب، الفنان محمد مهران، الفنان طارق عبد العزيز، الفنانة سامية الطرابلسي، الفنانة نهال عنبر، الفنان صبري عبد المنعم، الفنان أحمد جمال سعيد، الفنان أيمن عزب، الفنانة ريهام الشنواني، الفنان حمدى هيكل، الفنان مفيد عاشور، الفنان محمود الشرقاوي، محمود عامر، خالد طلعت، أحمد أبو زيد، سامية الطرابلسي ، وردشان مجدي.