الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

بالفيديو..التخطيط تستعرض الفائزين بجائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 10:47 ص
جانب من التكريم
جانب من التكريم

استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أسماء الفرق الفائزة بجائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية حيث قامت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بتقديم الجائزة للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في حفل مصغر عقدته الوزارة لإعلان أسماء الفائزين.

ومن جانبها أوضحت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن عملية التقييم تمت وفقًا  لعدد من المعايير تضمنت فهم المشكلة ووضوح الهدف من التطبيق، مع فهم السوق، القطاع، الفئة المستهدفة، الحل المقترح والقيمة المضافة منه، إضافة إلي مدي حداثة الفكرة ودرجة الابتكار والتفرد، وجدوى التطبيق وسهولة التنفيذ ونموذج العمل والمردود والعائد من التطبيق ومؤشرات النجاح. 

كما أكدت وزيرة التخطيط حرص الوزارة على تأييد فكر التحول الرقمى وتشجيعه ودعم المواهب الشابة من خلال مشروعها رواد 2030، متابعه أن تكريم التطبيقات الفائزة يمثل جنى لثمار العمل والجهد المبذول النابع من الطاقة الشبابية الهائلة حيث تم تكريمهم علي ما تحقق من إنجازات ملموسه لتقديم حلول إبداعية تتيح الخدمات الحكومية الرقمية بطرق بسيطة في أي وقت وأي مكان لجميع المواطنين.

وأضافت "السعيد" أن التطبيقات الفائزة حصلت علي جوائز مادية مع تقديم فرص احتضان من جانب مشروع رواد ٢٠٣٠ لها ستسهم في مساعدة الشباب بإنشاء تطبيقات أكثر احترافية وتتسم بالجودة متابعة أن الفترة القادمة ستشهد تقديم الدعم الفني فضلًا عن الدعم المؤسسي والقانوني لتلك الفرق الفائزة.

جدير بالذكر أن تطبيق (تذكرتك) الخاص بقطاع (النقل والمواصلات) الفائز بالمركز الأول تتناول فكرته تطوير حلولاً تقنية ذكية وسريعة وغير نمطية لحجز رحلات القطارات والمترو وهيئة النقل العام، بما يسهم فى تيسير الخدمة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد. 

ويسهل التطبيق للمواطن استخدام وسائل المواصلات كافة باستخدام qr كود وشحن الرصيد الخاص به بالطريقة المفضلة لديه، كما يسهل لجهات النقل سواء أكانت شركات أو هيئات لمتابعة حالات الخطوط بمتابعة حالات الاشغال وحالات الحجز.

فيما تمحورت فكرة تطبيق (حصلت حادثة) الخاص بقطاعي (الصحة والداخلية) والفائز بالمركز الثاني حول إتاحة تطبيق ذكي متكامل يهدف إلى الابلاغ عن حوادث الطرق، والعمل على تسهيل الوصول إلى المواطن فى موقع الحادث وإنقاذ المصابين واتخاذ الاجراءات اللازمة، حيث يسهل عملية التواصل مع النجدة وتوصيل المعلومة لهم وموقع ونوع الحادثة تحديدًا.