الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بدء التدريب لقسم الرعاية المركزة مع حالات الطوارئ بمستشفي الصدر بالمنيا

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 08:45 م
تدريب قسم الرعاية
تدريب قسم الرعاية المركزية في مستشفي الصدر بالمنيا

قال الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، انه قد تم بدء التدريبات لاقسام الرعاية المركزة على أساسيات التعامل مع حالات الطوارئ خلال اليوم العلمى لأقسام الرعاية المركزة بمستشفى صدر المنيا حيث تضم مستشفى الصدر عناية الباطنة وعناية الصدر، الذي تم تشغيل اقسام العناية بها هذا العام.

 

وقام بالتدريب المحاضر في اليوم العلمى الدكتور اسامة نبيل استشارى طب الحالات الحرجة عن أساسيات الطوارئ لبرنامج منظمة الصحة العالمية وذلك فى كيفية تقييم الحالات الحرجة وكيفية اكتشاف وعلاج العلامات الحرجة لمريض الطوارىء والتعامل مع حالات التوقف القلبى المفاجىء.


وفى التوصيات، حيث تم التوصية بالتعامل مع جميع حالات الطوارئ بنظام الفرز المبدئى والتعامل مع حالات اللون الاحمر الحرج بغرف الإنعاش والتعامل مع جميع حالات الطوارئ بنظام ABCDE Approach و كيفية فتح المجرى الهوائي و دعم التنفس و دعم الدورة الدموية و الكشف عن مستوى الوعى، ثم أخذ التاريخ المرضى بنظام ال SAMPLE history ثم ال secondary survey حسب توصيات منظمة الصحة العالمية للتعامل مع حالات الطوارئ الأساسية.


وذلك بحضور الدكتورة نادية مكرم مديرة مستشفى الصدر بالمنيا  و الدكتور اكرم سوريال نائب مدير مستشفى الصدر و السادة رؤساء الأقسام بالمستشفى ولفيف من الاطباء الاخصائيين والنواب.