الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تشكيل 5 لجان لمتابعة أعمال مجلس الصحة الإقليمي بالبحيرة

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 06:42 م
اجتماع  مجلس الصحة
اجتماع مجلس الصحة الإقليمى في مديرية الصحة بالبحيرة

عُقِد اليوم بقاعة الإجتماعات بمديرية الصحة بالبحيرة اجتماع مجلس الصحة الإقليمي بمحافظة البحيرة،  وبحضور الأستاذ الدكتورأسامه البلكى الرئيس المفوض للمجلس، والأستاذ الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ومقرر المجلس.

 

وبحضور أعضاء مجلس الصحة الإقليمى بمحافظة البحيرة، والسادة مديري الإدارات الفنية بالمديرية ، ومسئولي المبادرات الرئاسية وقوائم الإنتظار ولفيف كبير من السادة الحضور.

 

وفى بداية الإجتماع وجهت نائب المحافظ التحية والتقدير للقطاع الطبي بالبحيره برئاسة الأستاذ الدكتور هاني جميعه، على المجهود المبذول طوال الفتره السابقة وخلال الإنتخابات الرئاسية الأخيرة، كما خصت بالشكر الرائدات الريفيات على دورهم الفعال.  

 

وجهت الشكر للأستاذ الدكتور أسامه البلكي، على الأنشطة التي قام بها المجلس طوال الفترة السابقة،  مبينةً أن هناك تعاون وثيق بين القطاع الصحي بقيادة الدكتور هاني جميعه والمجلس بقيادة دكتور أسامه البلكي، وأوضحت اهتمام وزير الصحه،ووزير التنمية المحلية بالمجلس وما يقوم به من دور واضح ومتميز.

 

وبينت أن الفتره القادمة سيتم التركيز على موضوعات النظافه الشخصية ،والتغذية السليمة الصحية وأهميتها في الوقاية من الأمراض، وكذلك  القضية السكانية ووجهت شكرها أيضا لمؤسسة حياه كريمه .

 

ثم تناول الأستاذ الدكتور هاني جميعه الحديث، حيث رحب بالحضور وقدم شكره للمجلس وللدكتور  أسامه البلكي على التعاون المستمر لخدمة المرضى في المحافظة.

 

تناول الحديث الأستاذ الدكتور أسامه البلكي ووجه الشكر للدكتوره نهال لتعاونها مع المجلس في الأنشطة التي قام بها ، كذلك وجه شكره للدكتور هاني جميعه للتعاون المثمر مع المجلس ، وكذلك قدم الشكر أيضا لأعضاء المجلس المتعاونين معه.

 

وتم استعراض ماتم خلال الفتره السابقه بعد الإجتماع الأول حيث تم تشكيل ٥ لجان تنعقد شهريا لعرض الأعمال التي سيتم تنفيذها، والتعاون الذي يخدم المواطن البحراوي.

1- اللجنه التنسيقية لإدارة الكوارث والأزمات


وهذه اللجنه تولي اهتمام رئاسي حيث تم إنشاء مركز السيطرة الموحده للسلامة المهنية ويعتمد على تفعيل التكنولوجيا والتحول الرقمي .

 

2- اللجنة التنسيقية للمبادرات الرئاسية.

 

3- اللجنة التنسيقية للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة .

 

4- اللجنه التنسيقية لصحة الشباب .

 

5- اللجنة التنسيقية للصحة والتغذية الطلابية .

 

وتم استعراض أيضا أهمية المشاركة في التوعية المجتمعية، من خلال الندوات التي تمت بالتعاون مع مؤسسة فاهم ،وندوات خاصة بالمشاركة في الحوار الوطني للتوعية بالقضية السكانية .

 

 

ومن المهام أيضا متابعة تكليف أخصائي سمعيات لتشغيل عيادة دمنهور الشاملة التابعه لهيئة التأمين الصحي ، وتم استعراض بعض المرورات على مركز ناصر، ورعاية الهلال والأطفال المعثور عليهم وتوجيه الشكر على الإلتزام في العمل بالمكان.

 

وتم تقديم بعض التوصيات:


- بتوفير زائرات صحيات بالمدارس عن طريق التنسيق بين ادارة التمريض والصحة المدرسية .


- تشكيل لجنة من أطباء واستشاري الأطفال والتغذية لعمل برنامج تغذيه ،وتوعية للأطفال.

 

- المطالبة بمشاركة الهلال الأحمر وتنشيط دوره في المحافظة .


- توفير تمريض بالمعهد القومي بدمنهور عن طريق التنسيق بين نقابه التمريض ،ومديرية الصحة. 


- تفعيل الكشف عن المخدرات والاهتمام بذلك .


- متابعة انهاء الإجراءات الخاصه باجراءات معهد الأورام 


واضافة ممثلين من التربية والتعليم والأزهر للمجلس .

 

كما زفت معالي نائب المحافظ بشرى بتوفير قسم للأطفال بمعهد الأورام لأهميتها في الكشف المبكر وتم الإستماع لبعض أراء الأعضاء من المجلس عن تطوير الخدمات بالقطاع الطبي ،والإستماع لمديري الإدارات بمديرية الصحة عن الإنجازات في المبادرات وقوائم الانتظار .

 

وفي نهاية الإجتماع وجهت شكرها على الحضور والإنجاز من خلال المجلس ، وأن هناك حلم تحقق وهو أنه تم الموافقة على إقامة أول دراسة بحثيه عن السكان في البحيره ، بشكل رسمي بالتعاون مع المعهد الصحي بالإسكندرية.